البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول: علينا العمل بشكل غير تقليدي واستحداث آليات جديدة لزيادة الإنتاج

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية العمل بفكر غير تقليدى وآليات مستحدثة لزيادة معدلات الإنتاج من البترول والغاز ومواجهة التناقص الطبيعى فى الحقول وخفض الانفاق العام فى الشركات البترولية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده وزير البترول اليوم الثلاثاء، مع رؤساء 40 شركة إنتاج مشتركة بحضور وكيلى أول وزارة البترول ورؤساء هيئة البترول والشركات القابضة.

وأوضح الوزير أن التركيز على زيادة معدلات الإنتاج له أولوية قصوى فى تلك المرحلة لمواجهة الزيادة المستمرة فى الاستهلاك المحلى من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى، مطالباً بزيادة درجة التنسيق والتعاون مع الشركاء الأجانب للالتزام بالبرامج الزمنية لعمليات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول المكتشفة وتنفيذ مشروعات جديدة للبنية الأساسية لسرعة وضع الآبار الجديدة على خريطة الإنتاج والعمل على تخفيض تكلفة الإنتاج بأقصى درجة ممكنة والاستفادة من مخزون المهمات الموجود بالشركات توفيراً للنفقات.

وأكد الوزير على أهمية تواجد رؤساء الشركات فى المواقع الإنتاجية والتواصل المستمر مع العاملين وشرح الموقف الحالى الصعب وتوصيل الرسالة كاملة للعاملين بشفافية والتأكيد على أهمية توحيد الجهود خلال تلك الفترة لمواجهة التحدى القائم وضرورة قيام كل شركة بتحديد هدف بتخفيض نسبة معينة من النفقات العامة والإعلان عنها وضرورة مراجعة الإجراءات المتبعة لتحقيق نسبة الخفض المطلوبة. 

وطالب الوزير بسرعة الإنتهاء من الدراسة الخاصة بدمج الشركات البترولية الصغيرة المجاورة فى مناطق الامتياز بالتنسيق مع الشركاء الأجانب لتخفيض النفقات، مؤكدًا على أهمية الصيانة الدورية للمعدات والإطمئنان ومراجعة إجراءات تأمين المنشآت البترولية للمحافظة على الأرواح والأصول الإنتاجية. 

وأثنى الوزير على الدور الذى تقوم به شركات البترول فى المشاركة المجتمعية للنهوض بالمجتمعات المتواجدة بها فى إطار الدور الإجتماعى الذى يقوم به قطاع البترول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك