البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير المالية: الحكومة مستمرة فى خطة الإصلاح ولن تحيد عنها

هاني قدري دميان خلال
هاني قدري دميان خلال لقائه بوفد بنك التنمية الافريقى

قال السفير أيمن القفاص مساعد وزير المالية للعلاقات الدولية، إن الوزير هاني قدري دميان استقبل صباح اليوم الثلاثاء، وفد المديرين التنفيذيين بمجلس إدارة البنك الافريقي للتنمية، وذلك بحضور مساعدي  الوزير للعلاقات الدولية والسياسات المالية، وحنان سالم مساعد أول وزير المالية لشئون الاقتصادية والمالية. 

ورحب الوزير بزيارة وفد البنك الإفريقي للتنمية مشيدا بالتعاون المثمر بين مصر والبنك علي مدار السنوات الماضية، وآخرها القرض الذي قدمه البنك بمبلغ 500 مليون دولار لدعم الاصلاحات المالية التي تقوم بها الحكومة المصرية في المرحلة الحالية .

وأكد هاني قدري دميان وزير المالية، أن خطة الاصلاح التى تقوم بها الحكومة فى المرحلة الحالية تمثل خيارا استراتيجيا لن تحيد مصر عنه، وهو ما سبق التأكيد عليه فى كافة المحافل، مشيرا إلى أن الإصلاح يهدف بالدرجة الاولى إلى تحقيق التنمية المستدامة، وتوفير وظائف وفرص عمل  للشباب، وهو ما يمثل السبيل الوحيد لبناء الدولة العصرية فى مصر وتحسين جودة حياة المواطن المصرى.

كما استعرض وزير المالية ملامح الوضع الاقتصادى فى مصر مؤكدا الدور الحيوى الذى ينبغى أن تقوم به المؤسسات المالية الدولية وفى مقدمتها بنك التنمية الإفريقى لدعم مسيرة البناء والتنمية فى هذه المرحلة الحيوية التى تواجه فيها المنطقة العربية تحديات هائلة تستوجب مساندة المجتمع الدولى للجهود المصرية للحفاظ على استقرار المنطقة بشكل عام وليس فقط على دفع مسيرة التنمية فى مصر، مؤكدا أن الدور المحورى لمصر على مستوى الإقليمى والدولى حقيقة لا تقبل النقاش وتستدعى تكاتف الجميع حتى تتبؤ هذه المنطقة من العالم المكانه المناسبة وتتيح لها الفرصه للإسهام الفعال فى الاقتصاد العالمى بما يعكس قدراتها الحقيقة.

ومن جانبه أكد مسئولو  البنك  التنمية الإفريقى على الاقتناع الكامل للطرح المصرى للأوضاع الاقتصادية والسياسية والمحلية والإقليمية وإيمانهم بجدية توجه الاصلاح الذى تتبناه الحكومة المصرية لقناعتهم بفعاليته فى احداث تنمية حقيقية.    

وأوضحوا اعتزامهم على نقل الرسالة واضحة للمؤسسة المالية والدول التى يمثلونها  بأهمية دعم مسيرة البناء والتنمية فى مصر، مؤكدين  على الاستعداد التام لتقديم كافة اشكال الدعم الفنى لتطوير الاداء فى مؤسسات الدولة المختلفة لضمان افضل تطبيق  للإجراءات الاصلاحية التى تتبناها الدولة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك