البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

وزير البيئة يشهد توقيع عقد تفعيل مصنع تدوير المخلفات ببورسعيد

خالد فهمي يشهد توقيع
خالد فهمي يشهد توقيع عقد تفعيل مصنع تدوير المخلفات ببورسعيد

شهد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، توقيع عقد تفعيل مصنع تدوير المخلفات بمنطقة أبو عوف ببورسعيد بين المحافظة وشركة ريلانز، وذلك بهدف تدوير ما يقارب 500 طن يوميًا من مخلفات المحافظة لانتاج سماد عضوى "كمبوست" وبدائل الوقود المستخدمة في أفران مصانع الاسمنت RDF.

وأكد فهمي أن تفعيل المصنع يأتي ضمن تطبيق منظومة إدارة المخلفات وتحسين خدمة الجمع السكني بعدد 6 أحياء بمحافظة بورسعيد، حيث تم تأسيس عدد 16 شركة شبابية للقيام بعملية الجمع المنزلي وتوصيل المخلفات العضوية لمصنع التدوير، وقامت وزارة البيئة بدعم المنظومة من خلال تحمل تكلفة الجمع لمدة سنة تنتهي 31/5/2016، والتي تقدر بستة جنيهات عن الشقة حيث يصل عدد الوحدات السكنية بالمحافظة الى 213 ألف وحدة، وذلك تشجيعا للشركات للعمل في المنظومة ودمج جامع القمامة التقليدي فيها من خلال تقنين وضعه في شكل رسمي يسهل التعامل معه.

وأضاف وزير البيئة أن الوزارة تعمل على انشاء محطات فرز للشركات حيث يتم تخصيص المساحة الخلفية للمصنع وانشاء عدد 16 باكية لتلك الشركات للقيام بفرز مخلفاتهم الصلبة بما يمنع ظاهرة الفرز في أماكن الجمع ويحقق عائد اقتصادي للعاملين بتلك الشركات.

وأوضح فهمي أن تفعيل المصنع يعد أحد صور تشجيع المستثمرين على العمل في منظومة ادارة المخلفات بما يحقق الاستفادة من المخلفات بيئيا واقتصاديا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك