البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

نقابة "المستثمرين الصناعيين" تؤيد قرارات زيادة التعريفة الجمركية الأخيرة

المؤتمر الصحفى لنقابة
المؤتمر الصحفى لنقابة المستثمرين الصناعيين

كشفت نقابة المستثمرين الصناعيين، في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، عن تفاصيل مبادرتها الجديدة "افرش بيتك" لتقديم للتسهيل على الشباب والمواطنين في شراء أثاث ومستلزمات منازلهم.

وقال المهندس محمد جنيدى نقيب المستثمرين الصناعيين ورئيس مجلس إدارة "جى إم سى GMC " أن المؤتمر يستهدف الرد على ما اثير حول زيادة أسعارالمنتجات بعد الزيادة الأخيرة فى التعريفة الجمركية لبعض السلع والمنتجات المستوردة من الخارج .

وأضاف جنيدى أن المستثمرين الصناعيين يؤيدون قرارات رفع التعريفة الجمركية الأخيرة، وأن الصناع المصريين مخلصين وغيرانتهازيين ، مثنيًاعلى القرارات الحكومية الأخيرة وقرارمحافظ البنك المركزى على تحديد الإيداع النقدى للسلع الإستيرادية .

وأكد تضامن اتحاد المستثمريين الصناعيين والنقابة العامة للمستثمرين الصناعيين مع جميع تلك القرارات .

من جهته قال المهندس محمود برعى الأمين العام لجمعية مستثمرى السادس من أكتوبر أن بعض القرارات الحكومية الأخيرة ومنها زيادة بعض التعريفة الجمركية على بعض السلع الإستيرادية، انها ليست فى صالح المنتج المصرى ولكنها فعليا فى صالحه تمامًأ .

وأشاربرعى الى أنه لا توجد تأثيرات على محدودى الدخل جراء القرارت الحكومية الأخيرة، وأن تلك القرارت ستنعكس إيجابا على بعض الصناعات وحمايتها من المستوردين، ومنها صناعة الاثاث فى مصر، التى توقفت غالبيتها فى ظل الإستيراد بالطن من الخارج ، مما يصعب معه المنافسة محليًا .

 من جهته قال محيى حافظ نائب مستثمرى العاشر من رمضان وعضو النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين أن الوضع التشريعى فى حاجة الى الحسم وضرورة الانتهاء من القوانين المشجعة والمحفزة للإستثمار سواء المحلى او الأجنبى، خاصة وأن بعض البنود من الضرورى الإنتهاء منها و المتعلقة بأمور التقاضى وفض المنازعات الإستثمارية ، بالإضافة الى مشاكل المصانع المتعثرة.

على الجانب الأخر شدد جلال عبد الفتاح رئيس الإتحاد العربى لتنمية الصادرات الصناعية على ضرورة استخدام المنتج المصرى ، فى ظل تمسك المصنعين والشركات المصرية على عدم رفع الأسعار بالرغم من الزيادة الأخيرة فى أسعارالمنتجات والمستلزمات من الخارج .

وتقدم مبادرة "إفرش بيتك "4 مستويات تتراوح التكلفة فيها ما بين 28 ألف إلى 69 ألف جنيه، تتضمن مستوى اقتصادي، وفوق اقتصادي، ومستوى متميز وآخر فاخر.

وفيما يتعلق بالأثاث المنزلي، تضمنت المبادرة تقديم غرف نوم واستقبال وسفرة وصالون، بأسعار تبدأ من 15 ألفًا، إلى 30 ألفًا، أما الأجهزة المنزلية فتتضمن تقديم غسالة وثلاجة وبوتجاز وسخان وشاشة بأنواع مختلفة، تبدأ من 5,5 ألف إلى 13 ألف جنيه.

كما تقدم المبادرة أدوات منزلية مختلفة تتراوح ما بين 2,9 ألف إلى 9 آلاف جنيه، ومفروشات تبدأ من 2,5 إلى 8,7 ألف جنيه، ومستلزمات إضاءة ونجف تبدأ من 1,5 وحتى 7,75 ألف جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك