البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

المبعوث التجاري البريطاني: تقديم المساعدة لمصر في تطوير "منطقة قناة السويس"

جيفري دونالدسون المبعوث
جيفري دونالدسون المبعوث التجاري البريطاني الجديد

قال جيفري دونالدسون، المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى مصر، إن الشركات البريطانية تحتل مكانة مناسبة بشكل فريد لمساعدة مصر في تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك خلال لقائه اليوم الإثنين مع الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمهندس يحيى زكي مدير شركة دار الهندسة.
 
وجاءت تصريحات دونالدسون خلال استضافته للدكتور درويش والمهندس زكي في السفارة البريطانية بالقاهرة في سياق اجتماعات المناقشة مع الشركات البريطانية الرائدة في مجالات التصميم والبنية التحتية، بما في ذلك كاريليون، وفوستر وشركاه، وموت ماكدونالد.
 
وقال دونالدسون: "المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مشروع طموح، ولا تقتصر إمكانياته على تحقيق التحول في مصر فحسب، بل في المنطقة بأكملها، وستساهم رؤية الدكتور درويش لهذه المنطقة على إيجاد الآلاف من فرص العمل للمصريين وتوظف الموقع الإستراتيجي الفريد لمصر في تسهيل التجارة والنمو الاقتصادي في مصر وأوروبا والخليج، وخارجها".
 
وأضاف: "يتمثل التحدي في تحويل الرؤية إلى واقع ملموس، وهذا هو المجال الذي سيكون للشركات البريطانية دورٌ فريدٌ من نوعه، مع كل ما تمتلكه هذه الشركات من خبرة وتجربة. أجرينا مباحثات جيدة اليوم، وآمل أن تكون هذه بداية لشراكة ستجعل من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس نجاحًا باهرًا".
 
تتمتع الشركات البريطانية التي حضرت مناقشات اليوم بسجل كبير في التصميم وبناء البنى التحتية العامة، مثل شركة "كاريليون" المسؤولة عن تصميم وبناء صالة الركاب 5C في مطار لندن هيثرو، والتي تكلفت 230 مليون يورو، وبناء فندق ياس فايسروي ذي الخمسة نجوم، والذي تتجاوز قيمته أكثر من 2.2 مليار درهم إماراتي، ويطل على حلبة سباق الفورمولا 1 في أبوظبي.
 
كما ضمن الشركات البريطانية، شركة "فوستر وشركاه" المتخصصة بالهندسة المعمارية والتصميم المتكامل، والتي تولت إنشاء مطار الملكة علياء في عمان، ومطار الكويت الدولي، بالإضافة إلى المخطط الرئيسي لمشروع مدينة مصدر في أبوظبي على مساحة 640 هكتار.
 
أما "موت ماكدونالد" فهي شركة استشارية عالمية في مجالات الإدارة والهندسة والتنمية، وقامت الشركة بدورٍ ريادي في مشروع كروس ريل في لندن، وهو خط لنقل الركاب يمتد من الشرق إلى الغرب بطول 100 كم عبر لندن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك