البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

"الصحة": إصدار 325 ألف قرار على نفقة الدولة خلال شهر يناير

أحمد عماد الدين وزير
أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان

 أعلنت وزارة الصحة والسكان عن أبرز أنشطة المجالس الطبية المتخصصة خلال شهر يناير من العام الجاري، مشيرة إلى إصدار 325 ألف و316 قرارا على نفقة الدولة لـ 200 ألف و963 مريضا خلال شهر يناير.

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم التوسع في المستشفيات التي تقوم بصرف العلاج للمرضى لتصبح 15 مستشفي بدلاً من قصرها علي مستشفي الشيخ زايد ال نهيان فقط.
 
كما تمت الموافقه علي إدراج جراحات الفتق، وتضخم الغده الدرقية، وتضخم البروستاتا، واستئصال الطحال لقائمة الإجراءات التي تتم علي نفقة الدولة
 
وأضاف مجاهد أن المجالس الطبية المتخصصة وافقت علي إدراج الاطراف الصناعية لقائمة الإجراءات التي تتم على نفقة الدولة، على أن يتم الصرف من معهد شلل الاطفال فقط.
 
وفيما يخص أمراض الدم والقلب والعظام، فتم تكليف لجنة أمراض الدم بإعادة دراسة الاكواد و البروتوكولات الخاصه بعلاج المرضي، كما تم إضافة خدمات الدعامات الدوائية وتعديل أسعار جراحات القلب وجراحات العظام والمفاصل بما يتماشي مع السعر الحقيقي حيث أن هذه الاسعار لم يتم تعديلها منذ عام 2008.
 
وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أن الهدف من تعديل البروتوكولات والأكواد وإضافة الخدمات الجديدة هو تحسين مستوى الخدمة الصحية المقدمة وتقليل المصاريف الإضافية التي يتحملها المواطن في الإنتقالات وغيرها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك