البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل" يبحث مع المبعوث التجاري البريطاني تعزيز التعاون مع المملكة المتحدة

طارق قابيل خلال اجتماعه
طارق قابيل خلال اجتماعه بالمبعوث التجاري للحكومة البريطانية

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تربط مصر وبريطانيا بما ينعكس إيجاباً علي مضاعفة حركة التجارة البينية وكذا الاستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير صباح اليوم الأحد، مع جيفري دونالدسون المبعوث التجاري للحكومة البريطانية وذلك بحضور جون كاسن سفير بريطانيا بالقاهرة، والوزير مفوض تجاري علي الليثي رئيس جهاز التمثيل التجاري.

وقال الوزير إن اللقاء تناول أهمية تعميق التعاون المشترك خاصة في مجالات تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتعليم الفني والتدريب المهني والبنية التحتية والطاقة، بالإضافة إلى المساهمة في تنمية عدد من القطاعات؛ منها الغزل والمنسوجات والجلود والأثاث والبلاستيك والصناعات الغذائية خاصة في ظل امتلاك مصر لميزات تنافسية عديدة في هذه القطاعات الواعدة.

وأشار قابيل إلي ان المباحثات تناولت أيضا اهمية التنسيق فيما بين الجانبين لزيادة حركة التجارة البينية والتي بلغت حوالي 1.5 مليون جنيه استرليني خلال الفترة من يناير وحتي نوفمبر 2015، الي جانب زيادة الاستثمارات البريطانية في مصر والتي بلغت حتي نهاية عام 2015 حوالي 5.5 مليار دولار في 1358 مشروع حيث تحتل بريطانيا المرتبة الثالثة ضمن قائمة الدول المستثمرة في مصر.

كما استعرض الوزير أهم الاجراءات التي إتخذتها الحكومة في إطار خطة الاصلاح الاقتصادي والتي تتضمن اصلاح منظومة التشريعات المتعلقة بالنشاط الاقتصادي وتسهيل وتبسيط إجراءات إصدار التراخيص وذلك بهدف خلق المناخ الجاذب للاستثمارات الاجنبية والعربية المباشرة بما ينعكس إيجاباً علي زيادة معدلات النمو والتشغيل.

ومن جانبه أكد جيفيري دونالدسون المبعوث التجاري للحكومة البريطانية أن زيارته لمصر تأتي في إطار تكليفه من قبل رئيس الوزراء البريطاني بتولي مهام تنشيط العلاقات التجارية مع مصر، باعتبارها أحد أهم الشركاء التجاريين لبريطانيا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، لافتا إلى أنه من المقرر أن يلتقي بعدد كبير من المسئولين المصريين للتباحث حول تنمية العلاقات المشتركة وزيادة الاستثمارات البريطانية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك