البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: المواطن يمتلك ديمقراطية اقتصادية خلال نظام البطاقات الجديد

خالد حنفي وزير التموين
خالد حنفي وزير التموين

أكد خالد حنفى وزير التموين، أنه أصبح هناك ديمقراطية اقتصادية، بمعنى أن المواطن أصبح يختار ما يريد أن يأكل أو يشرب من السلع المدعومة التى توفرها وزارته من خلال بطاقات التموين كما ينتخب رئيس الجمهورية تماما.

وأضاف حنفى خلال مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية، اليوم الأحد، أن التحول إلى دعم الشخص بدلا من دعم السلعة كان بداية الحل لمشكلة عدم رضا المواطنين على جودة السلع المدعومة التى يحصلون عليها.

وكشف وزير التموين أن تحرير سعر الدقيق يحقق وفرا شهريا قدره 500 مليون جنيه شهريا، مؤكدا أنه قضى تماما على ما كان يعرف بالسق السوداء للدقيق.

وتابع أنه لا يمكن الحديث عن التنمية الاقتصادية في مصر دون تشجيع وتحفيز القطاع الخاص، مؤكدا أن الحكومة ستتدخل ضد أى طرف سيقوم بإساءة استغلال حرية الأسواق من خلال الممارسات الاحتكارية أو رفع الأسعار، داعيا القطاع الخاص للعمل وفقا لقواعد السوق الحرة.

ويستهدف مؤتمر الغرفة الأمريكية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، مناقشة دور القطاع الخاص فى تحقيق النمو الشامل، بحضور وزراء التجارة والاستثمار والتموين والتضامن الاجتماعى.

 ومن المقرر أن يشهد المؤتمر إطلاق تقرير برنامج الأمم المتحدة للتنمية الذى يأتى تحت عنوان "توسيع آفاق التنمية: الدور الصاعد للقطاع الخاص"، وذلك فى حضور ضيف الشرف، فيليب كالديرون، رئيس جمهورية المكسيك السابق فى الفترة من 2006 إلى 2012.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك