البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الاستثمار: نستهدف خفض البطالة إلى 5% فى إستراتيجية 2030

أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار إن إستراتيجية التنمية المستدامة 2030 تستهدف خفض نسبة البطالة إلى ما يقرب 5%، مشيرا إلى أن القطاع الخاص يوفر حوالى 70 من فرص العمل فى مصر.

وأضاف وزير الاستثمار، في كلمته أمام غرفة التجارة الأمريكية في القاهرة، اليوم الأحد،  أن برنامج الحكومة متوسط المدى يستهدف تحقيق نمو اقتصادى بمعدل 7% بنهاية العام المالى 2018-2019، مؤكدا أن القطاع الخاص هو المحرك الرئيسى لنمو الوظائف فى مصر، وهو ما يستلزم تقديم كافة المحفزات المطلوبة لنمو القطاع.

ونوه سالمان  إلى أن مشروعات الشراكة بين القطاع الخاص والعام "PPP"، مفيدة جدا لأنها ستخلق بيئة جيدة للأعمال، وهو ما تسعى له الحكومة فى إستراتيجية 2030 لتعزيز مكانة مصر فى التنافسية العالمية.

ويستهدف مؤتمر الغرفة الأمريكية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، مناقشة دور القطاع الخاص فى تحقيق النمو الشامل، بحضور وزراء التجارة والاستثمار والتموين والتضامن الاجتماعى.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر إطلاق تقرير برنامج الأمم المتحدة للتنمية الذى يأتى تحت عنوان "توسيع آفاق التنمية: الدور الصاعد للقطاع الخاص"، وذلك بحضور ضيف الشرف، فيليب كالديرون، رئيس جمهورية المكسيك السابق فى الفترة من 2006 إلى 2012.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك