البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"مميش" يستقبل هدي عبد الناصر وأعضاء نادي الليونز في قناة السويس

مهاب مميش يستقبل
مهاب مميش يستقبل هدى عبد الناصر

استقبل الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، الدكتورة هدى جمال عبد الناصر، أستاذ العلوم السياسية، والسيدة سامية محمود يونس رئيس نادي ليونز شمال القاهرة، وعدد من قيادات وأعضاء نادي ليونز، بمركز المحاكاة والتدريب البحري بالإسماعيلية، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة قناة السويس. 

وأكد الفريق مهاب مميش أن قرار تأميم قناة السويس علي يد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر كان قرار تاريخيا ولولاه لظل الأجانب مسيطرين علي هذا المرفق الحيوي وما حصلت مصر علي الإيرادات التي تنهل منها منذ التأميم حتي الآن، وأكد الفريق أن تنفيذ قرار التأميم علي يد المهندس محمود يونس رئيس الهيئة الأسبق جاء بصورة محكمة وناجحة رغم أنه تحمل المسئولية فى ظروف عصيبة. 

وشدد رئيس الهيئة على أن المصرين الذي تولوا مسئولية هيئة قناة السويس بعد ذلك حملوا علي أكتافهم مهمة استكمال تطوير قناة السويس علي مدار السنوات الماضية، لنصل في النهاية إلي أحدث مشروع لتطوير قناة السويس وهو إنشاء قناة السويس الجديدة والذي جاء بقرار شجاع من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية. 

وقدم الفريق "مميش" عرضا تفصيليا لمشروع حفر قناة السويس الجديدة والمشروع القومي العملاق الذي يستهدف التنمية بمنطقة قناة السويس كما قدم شرحا وافيا لفرص الإستثمار فى هذا المشروع القومي العملاق، كما قدم شرحا للقناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد والتي سيتم افتتاحها قريبا، وعرض الفريق تلخيصا لعائدات قناة السويس للعام الماضي. 

وفي هذا السياق أكد "مميش" أن قناة السويس حققت معدل تطوير كبير جدا حيث حققت أعلي عائدات لها في التاريخ في "عام 2014 – 2015" ويكفي أنها فى ظل أحداث 2011 لم تتوقف قناة السويس لحظة واحدة وظلت تعمل علي مدار السنوات التالية بنجاح رغم صعوبة الأوضاع الأمنية في بداية عام 2011. 

وأكد الفريق "مميش" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتم منذ توليه مقاليد الحكم برفع كفاءة الإقتصاد المصري وتحقيق التنمية الشاملة بمشروعات عملاقة ومنها مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، مؤكدا على أن الشعب المصري ساند الرئيس السيسي ومول قناة السويس الجديدة في وقت قياسي. 

واصطحب الفريق مهاب مميش الضيوف في جولة بحرية في قناة السويس الجديدة لإطلاعهم علي الحلم الذي شارك في تنفيذه كل الشعب المصري. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك