البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صحيفة "الرياض" تشيد بدور مصر الإقليمى في عهد "السيسي"

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

أشادت صحيفة الرياض السعودية بدور مصر الإقليمى، ووصفته بالكبير والبناء، حيث تناولت الصحيفة فى افتتاحيتها اليوم السبت، حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء مداخلة له مع أحد البرامج التليفزيونية المصرية مشيدة بصراحته.

وقالت إن الرئيس عبدالفتاح السيسي فأجا مشاهدي أحد أكثر البرامج مشاهدة في مصر، عندما تداخل ليكشف للمصريين أن فواتير خمسين عاما لن يكون إيفاؤها سهلا مشيرة الى ان مداخلته جاءت بعد أسبوع من مرور ذكرى 25 يناير التي كانت إحدى تحولات التاريخ المصري.

وأضافت: "ولأن ما يحدث في تلك البلاد سلبا أو إيجابا يسمع صداه في وطننا، لذا كانت المملكة في كل لحظة من تاريخ مصر تقف بجوار هذا البلد إيمانا بدوره ومكانته بدءا من حظر النفط عام 1973  إلى مرحلة ما عرف بـ (الربيع العربي)، ومحاولات الغرب إدخال مصر مرحلة تجاذبات داخلية دولية خطيرة".

ونوهت الصحيفة من ناحية أخرى بالدور الذى لعبته مصر فى العالم العربى وبانها كانت المزود الرئيسى لكل شىء فيه بدءا من كتابة دساتيره في بعض الدول إلى التعليم مرورا بالتطبيب إلى الهندسة والأدب والثقافة والفن، وتساءلت قائلة ، ولنتخيل عالمنا العربي اليوم دون مصر كيف ستكون هيئته؟

وقالت الصحيفة إن الدولة المصرية التي جاءت في حديث الرئيس السيسي ليست هي مصر التي أدت دورا كبيرا وبناء في عالمنا، فقد ورثت القاهرة مشاكل أجيال وعقود وأرتالا متراكمة من الإهمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك