البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"حماية المستهلك" يحيل 8 قنوات فضائية للنيابة العامة بسبب الإعلانات المضللة

عاطف يعقوب رئيس جهاز
عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

قرر جهاز حماية المستهلك إحالة 8 قنوات فضائية للنيابة العامة في 24 قضية، محذرا جميع المستهلكين من شراء المنتجات الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر لما في ذلك من خطر على الصحة العامة.

وأكد رئيس الجهاز عاطف يعقوب، في تصريح اليوم السبت، أن التحذير يأتي بعد ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من شرائهم منتجات يعلن عنها بالفضائيات وتبين أنها غير صالحة للاستخدام ولا تؤدي إلى أية فائدة طبية، مضيفا أنه تم تفعيل إدارة الإعلانات المضللة التي تقوم برصد ومراقبة الإعلانات الخادعة على مدار24 ساعة من خلال المرصد الإعلامي للجهاز واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وقال يعقوب إنه تم رصد إعلانات مضللة تبث على شاشات 8 قنوات فضائية للترويج لمنتجات طبيه بادعاء قدرتها على علاج عدد من الأمراض على خلاف الحقيقة، لافتة إلى مخاطبة وزارة الصحة للإفادة عما إذا كانت المنتجات المعلن عنها مسجلة بالوزارة، وحاصلة على ترخيص من عدمه، وأفادت الوزارة بأن المنتجات غير مسموح بتسجيلها كأدوية بشرية أو مستحضرات تجميل ولا بأغراضها العلاجية المعلن عنها.

وأضاف يعقوب أنه تم إحالة القنوات للنيابة العامة لقيامها ببث إعلانات على شاشاتها عن منتجات تعمل على علاج الضعف الجنسي عند الرجال وزيادة كثافة الشعر وعلاج آلام والتهابات العظام وكل ذلك على خلاف الحقيقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك