البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"الري": نسبة إنجاز مشروع قناطر أسيوط الجديدة بلغت 77,91%

حسام مغازى وزير الموارد
حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى

تلقى الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والرى تقريراً حول آخر المستجدات بشأن ما تم تنفيذه من أعمال فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، والذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات، بتكلفة حوالى 4 مليار جنيه، ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.

وقال مغازي إن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 77,91 % من قيمة الأعمال المدنية، كما تم تنفيذ نحو 68,88% من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع.

وتم صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع بنسبة 98,75 % حيث بلغ إجمالى ما تم صبه 357,161 ألف متر مكعب من إجمالى كميات الخرسانة، وتم الانتهاء من صب الخرسانة المسلحة لبلاطة الكوبري العلوي أعلى البغال "1-6-7"، والبلاطة أعلى الفتحات "1-2-3-4" بالمفيض الغربي.

كما تم صب الخرسانة المسلحة لبغال الكوبري العلوي على محاور "18-19-20" بالإضافة صب الخرسانة المسلحة للوحدات الأربعة بمحطة الكهرباء وجاري الصب في المفيض الشرقي وجاري صب بغال الكوبري العلوي على محاور "15-16-17" علاوة على صب الخرسانة المسلحة لأعمدة الدور الأرضي بالمبنى الإداري.

وأفاد الوزير بأنه تم الانتهاء من عمل الحمايات الدائمة داخل حفرة الانشاء فى بعض المناطق وامام المفيضين الغربى والشرقى، والانتهاء من أعمال الحماية أمام محطة الكهرباء، وكذلك عمل اختلبارات عزل للكابلات الكهربائية لبوابة المفيض 7 وتركيب وحدة الكهرباء ووحدة الهيدروليك لبوابة المفيض أيضا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك