البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السفير المصري بالكويت: خروج الصيادين من المستشفى بعد تعرضهم لهجوم

مركب صيد - صورة أرشيفية
مركب صيد - صورة أرشيفية

قال ياسر عاطف السفير المصري بالكويت، إن الصيادين المصريين الذين تعرضوا لهجوم مساء الثلاثاء، حالتهم مطمئنة جدا وخرجوا جميعا من المستشفي بعد تلقي العلاج.

وأضاف أنه فور علم السفارة بالحادث انتقل أحد العاملين بالقنصلية المصرية بالكويت الى مخفر شرق لمتابعة التحقيقات، لافتا إلى أنه تم نقل الصيادين المصريين الى المستشفي لتلقي العلاج وكان اثنان منهم لديهم جرح قطعي بالرأس والثالث يعاني من كسر بالذراع وأحدهم يعانى من بتر في اصبع اليد وجميعهم خرجوا من المستشفي بعد تلقي العلاج.

وأشار عاطف الى أنه تمت إحالتهم للطب الشرعي الكويتي لتوقيع الكشف الطبي عليهم وعمل التقرير الطبي اللازم.

وقال السفير المصري إنه تم مثول الصيادين أمام النيابة العامة بقصر العدل صباح اليوم للادلاء باقوالهم بحضور رئيس البعثة القنصلية المصرية بالكويت السفيرة هويدا عصام، وقد تمت التحقيقات بشفافية كاملة حيث تم سماع أقوال الصيادين ثم تم الافراج عنهم من سراى النيابة دون اى ضمانات باعتبار انهم مجني عليهم.

وأشار عاطف الى أن القنصل المصري طالبت بسرعة الأفراج عن مركب الصيد التى يعمل عليها الصيادين المصريين حيث ان عليها كمية من الاسماك وممكن ان تفسد كما طالبت عدم وضع أي قيد أمني علي سفر الصيادين المصريين وقد وعد المحقق بسرعة التواصل مع الجهات المعنية لسرعة الافراج عن المركب المحتجز من قبل شرطة المسطحات المائية وذلك في حضور الكفيل الكويتي للصياديين وصاحب المركب، كما اكد المحقق عدم وجود اى مانع امني يحول دون سفر الصيادين المصريين.

جدير بالذكر أن أربعة صيادين مصريين كانوا تعرضوا الثلاثاء الماضي لهجوم أثناء رحلة صيد علي مركب كويتي وداخل المياه الإقليمية الكويتية من قبل 8 مجهولين يستقلون طرادين من بينهم ايراني تم القبض عليه وتم نقل الصيادين المصريين للمستشفي لتلقي العلاج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك