البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مسئولة أوروبية: لا يوجد حل عسكري للأزمة السورية

فيديريكا موجيريني
فيديريكا موجيريني ممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي

أكدت فيديريكا موجيريني الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، على أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة في سوريا، مطالبة من يؤمنون بالحل العسكري "أن يستيقظوا".

وقالت موجيريني في مؤتمر "دعم سوريا والمنطقة" في لندن "هؤلاء الذين ما زالوا يؤمنون بأن هناك حل عسكري لهذه الحرب يجب أن يسيقظوا".

وتعهدت المسؤولة الأوروبية بتقديم 2.4 مليار يورو لمساعدة ملايين السوريين المشردين جراء الحرب الأهلية.

وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي "أعتقد أنه إذا كنا هنا اليوم، علينا واجب ومسؤولية...للتركيز على الشعب السوري. الاتحاد الأوروبي باعتباره المانح الرئيسي لسوريا وكلاعب سياسي ودبلوماسي كبير في المنطقة يشعر بهذه الحاجة الملحة. اسمحوا لي أن أقول أننا نتوقع أن يتم الإحساس بهذه الحاجة الملحة من جانب الجميع في المنطقة والمجتمع الدولي".

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي يعمل مع الأردن لتعزيز فرص عمل جديدة واستثمار لمساعدة الدول المجاورة على التعامل مع الأزمة، مؤكدة على أن الاستثمار في برامج الصمود في الأردن ولبنان وفي استدامة استثماراتهم "ذات فائدة لأمننا أيضا".

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون كان قد صرح في وقت سابق بأن الوضع داخل سوريا أقرب ما يكون "من أي جحيم يمكن أن نشهده على كوكب الأرض".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك