البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سفارة مصر في البرتغال تقيم احتفالية ثقافية وسياحية كبري

وزارة الخارجية -
وزارة الخارجية - صورة أرشيفية

في إطار مجهودات سفارات مصر في الخارج للترويج السياحي لمصر، أقامت سفارة مصر في البرتغال احتفالية ثقافية وسياحية كبرى حول مدينة هيراكليون الغارقة، وذلك بالتعاون مع كل من وزارة الثقافة البرتغالية والمتحف الوطني البرتغالي للآثار أكبر وأعرق متاحف آثار البرتغال الذي استضاف الحدث بقاعته الكبرى، وكلية آداب جامعة لشبونة، وجمعية الصداقة الثقافية المصرية البرتغالية. 

وألقى السفير علي العشيري سفير مصر في لشبونة، كلمة أوضح فيها أن هذا الحدث يقام بالتوازي مع معرض "أوزيريس، مصر وكنوزها المغمورة" الذي استضافه معهد العالم العربي في باريس حتى نهاية يناير الماضي، وافتتحه الوزير في سبتمبر 2015، مشيدا بمجهودات وزارتيّ الآثار والسياحة والمتاحف المصرية في هذا الصدد. 

ووجه السفير المصري الدعوة إلي الشعب البرتغالي لزيارة مصر مؤكداً على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمين المطارات وسعي مصر لتسيير خط طيران مباشر بين البلدين.

وتضمن الحفل كذلك محاضرة ألقاها عالم المصريات البرتغالي Jose Sales، ثم تم عرض فيلم عن مدينة هيراكليون التاريخية المصرية، أعقبه حفل استقبال اتسم بالطابع المصري تم خلاله توزيع منشورات سياحية على الحضور.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك