البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الآثار يلتقي مع عدد من مديري المعاهد الأجنبية بمصر

ممدوح الدماطي يلتقي
ممدوح الدماطي يلتقي مع مديري المعاهد الأجنبية للآثار بمصر

التقى الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، اليوم الخميس، مع مديري المعاهد الأجنبية للآثار بمصر من بينهم " Stephan Seidlmayer" مدير المعهد الألماني و "Irene Forstner-Mueller" مدير المعهد النمساوي، و"Sabbatini Paolo" مدير المعهد الإيطالي و "Laurent Bavay" مدير معهد الآثار الشرقية. 

كما التقى وزير الآثار عدد من أستاذة المصريات في مصر ومنهم الدكتورة فائزة هيكل أستاذ الآثار المصرية القديمة بالجامعة الأمريكية، والدكتور محمد صالح مدير المتحف المصري الأسبق، والدكتور علا العجيزي أستاذ الآثار بكلية الآثار جامعة القاهرة، والدكتور خالد العناني المشرف على المتحف القومي للحضارة والمتحف المصري بالتحرير، والدكتور هشام الليثي مدير عام مركز تسجيل الآثار بالوزارة.

وأوضح الدماطي أنه لأول مرة يتم عقد لقاء بين وزير الآثار، وبمشاركة جميع المؤسسات العلمية بمصر، الأمر الذي يؤكد حرص الوزارة الكامل على التواصل مع كافة البلدان لبحث سبل التعاون المشترك مع مصر في مجال العمل الأثري.

وأشار الدماطي إلى أنه تم مناقشة آليات التعاون الدولي للإعداد لمشروع ضخم لإنقاذ الصرح الأول لمعبد الرامسيوم بالبر الغربي بالأقصر عن طريق فك وإعادة تركيب أحجاره مره أخرى بالطرق العلمية السليمة من خلال لجنة أثرية عليا تضم في عضويتها عدد من علماء الآثار المصرية.

كما تطرق اللقاء إلى استعداد وزارة الآثار تنظيم المؤتمر الدولي الثاني عشر لعلماء المصريات في العالم بمحافظة الأقصر عام 2019، وأعلن الجميع الموافقة على قيام المعاهد العلمية بعقد مؤتمر سنوي لاستعراض إنجازاتهم في سبتمبر من كل عام. 

وأضاف الدماطي أنه تم الاتفاق على عمل دورات تدريبية للآثارين والمرممين العاملين بالوزارة لرفع المستوى العلمي والمهني لهم وتبادل الخبرات مع مختلف دول العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك