البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل" يفتتح المعرض الدولي للأثاث والمفروشات بمشاركة 150 شركة ومصنع

طارق قابيل خلال افتتح
طارق قابيل خلال افتتح المعرض لدولي للأثاث والمفروشات

افتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم الخميس، فاعليات المعرض الدولي للأثاث والمفروشات "فيرنكس" في دورته العاشرة، والذي يعقد تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وينظم المعرض جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك" بالتعاون مع المجلس التصديري للأثاث وبمشاركة غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات بحضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى، والمهندس خالد الميقاتى رئيس الجمعية، وإيهاب درياس رئيس المجلس التصديرى للأثاث.

حيث يشارك في المعرض 150 شركة مصرية و400 من كبار المستثمرين الدوليين من مختلف دول العالم وعدد من المتخصصين في مجالات الديكور والاضاءة والاكسسوارات والمفروشات المنزلية.

وقال طارق قابيل أن هذا المعرض يمثل إنطلاقة جديدة للصادرات المصرية من منتجات الأثاث والمفروشات بإعتبارها إحدى الصناعات الوطنية التى تستطيع أن تلبى إحتياجات السوق المحلى وتوجه الفائض إلى السوق الخارجى، لافتاً إلى أن هذا المعرض يمثل ملتقى هام لعرض أحدث ما وصلت إليه صناعات الأثاث المصرية خلال السنوات الماضية وإستعادة مكانة مصر على خريطة المعارض الدولية.

وأضاف قابيل انه تم توجيه الدعوة لاكثر من 1000 من كبار المشترين ومديري المشتريات بالسلاسل التجارية العالمية المتخصصة في تسويق الاثاث خاصة العاملة بالاسواق العربية والاوروبية املاً ان تحصل الشركات المصرية العارضة علي عقود تصديرية تتجاوز الـ 100 مليون دولار التي تحققت في الدورة السابقة للمعرض.

وأوضح قابيل أن صناعة الأثاث لديها القدرة على جذب المزيد من الإستثمارات الأجنبية بما تملكه من خبرات فنية وأيدى عاملة مدربة وتصميمات تشجع رجال الأعمال العرب على توجيه بعض من إستثماراتهم نحو هذه الصناعة التى يمكن أن تستوعب هذه الإستثمارات وتحولها لمصانع لإنتاج الأثاث طبقاً للمواصفات العالمية، لافتا الي ان اقامة معارض دولية داخل مصر امر ايجابي يسهم بشكل بناء في اعادة مكانة مصر علي خريطة المعارض العالمية. 

وأكد قابيل أن الوزارة تعمل علي مساعدة قطاع الاثاث وتنمية قدراته الانتاجية وزيادة القيمة المضافة لهذه الصناعة وذلك من خلال انشاء مدينة الاثاث الجديدة بدمياط والتى تعد اضافة حقيقية لتنمية صناعة الاثاث قى مصر بما يسهم فى زيادة صادرات هذا القطاع وفتح مزيد من الاسواق العالمية امام الاثاث المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك