البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"النمنم": دار أوبرا بورسعيد ستحدث نقلة ثقافية بمدن القناة

حلمي النمنم وزير
حلمي النمنم وزير الثقافة

اتفق حلمي النمنم وزير الثقافة مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، على تحويل المركز الثقافي إلى دار أوبرا بورسعيد، لتكون أول دار أوبرا بمنطقة القناة وسيناء.

وقال النمنم، في تصريح له اليوم الأربعاء، إن اطلاق دار أوبرا بورسعيد سيحدث نقلة ثقافية، بما ستضمه من قاعات للعرض السينمائي وقاعة مؤتمرات ومكتبة وقاعة عرض للفنون التشكيلية، مشيرا إلى أنه سيتم تزيين حديقة أوبرا بورسعيد بتماثيل لعدد من الرموز الوطنية والثقافية.

وأكد أن بورسعيد لا بد أن تضم دارا للأوبرا لتصبح منارة ثقافية في مدن القناة، مشيرا إلى أن حديقة الأوبرا ستضم تمثالا يليق بالزعيم جمال عبد الناصر صاحب قرار تأميم قناة السويس، وتمثالا آخر يليق بالشهيد عبد المنعم رياض، منوها بأهمية ومكانة بطولات شعب بورسعيد في التاريخ الحديث.

ومن المقرر أن يقوم وزير الثقافة بزيارة محافظة بورسعيد الأسبوع المقبل للاتفاق على تفاصيل المشروع، وبرفقته الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية والدكتورة نيفين الكيلاني رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية.

وكان وزير الثقافة قد زار عددا من المواقع الثقافية بمحافظة بورسعيد، أول أمس الاثنين، وأشاد خلالها بالجهد المبذول من محافظ بورسعيد في تجهيز المركز الثقافي، الذي يضم قاعات سينمائية ومركزا للمؤتمرات يتسع لـ 1350 مقعدا مجهزا على أحدث مستوى ومزود بغرف للترجمة وغيرها من وسائل التكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى قاعة للموسيقى ومكتبة وقاعة للندوات تضم 450 مقعدا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك