البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التعليم: نستعين بالدول الأجنبية لتطوير المناهج

الهلالي الشربيني
الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة لن تتدخل في النتائج التي تتوصل إليها لجان تقييم ومراجعة المناهج، مشيرا إلى أن الوزارة ستحدد الحاجة إلى تطوير المناهج من عدمه في أعقاب تلك النتائج.

وقال الشربيني، خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة افتتاح ورشة عمل تطوير مناهج العلوم والرياضيات، اليوم الثلاثاء: "لم نأت من أجل التطوير، بل لمقارنة مناهجنا مع مناهج الدول الأخرى، وسيتم تشكيل لجان للتطوير حال احتياج المناهج إلى ذلك".

وأكد وزير التربية والتعليم ضرورة أن ينتج عن تطوير المناهج خلق جيل قادر على مواكبة الفكر، لأن قضية المناهج تهم الشارع والمواطن، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة من أساتذة الجامعات بشكل موضوعي طبقا للكفاءات العلمية.

ولفت الوزير إلى أنه تمت مخاطبة السفارات العربية بالدول الأجنبية للحصول على الكتب الخاصة بتلك الدول، منها ألمانيا وفنلندا وإنجلترا وسنغافورة، لمناظرتها بالمناهج المصرية وتحديد مدى التغيير المطلوب، وسيتم إعلان قرار اللجنة للرأي العام، موضحا أنه سيتم البدء بتطوير مناهج العلوم والرياضيات، لأنها لا ترتبط بعادات وثقافات المجتمع.

من جانبه، ذكر رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أن الهدف من تشكيل لجنة فنية لتطوير مناهج العلوم والرياضيات هو معرفة ما توصلت إليه المناهج المصرية وفق المعايير والمناهج العالمية، في ضوء التوجيهات السياسية نحو تطوير المناهج والوصول بالدولة إلى أعلى مستويات التنمية اقتصاديا واجتماعيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك