البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الداخلية واتحاد الغرف السياحية

هشام زعزوع يشهد توقيع
هشام زعزوع يشهد توقيع الاتفاقية

شهد هشام زعزوع وزير السياحة اليوم الثلاثاء، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، والاتحاد المصري للغرف السياحية؛ وذلك بشأن إنشاء منظومة الكترونية للربط بين قطاع السياحة بغرفه السياحية المختلفة و بين وزارة الداخلية.

وشارك في مراسم توقيع البروتوكول جميع رؤساء الغرف السياحية وبحضور السيد سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة.

ووقع البروتوكول كل من اللواء أحمد مصطفى شاهين مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، وإلهامي مصطفى الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية.

يأتي ذلك من منطلق إيمان وزارة السياحة و القطاع السياحي الخاص بأن وزارة الداخلية والجهات الأمنية بالوزارة تشارك بصفة أساسية في تنمية وصناعة السياحة في مصر من خلال توفير الأمن لكافة مقومات صناعة السياحة، علاوة على رغبة القطاع السياحي في إنشاء منظومة إليكترونية للربط بين قطاع السياحة بغرفه المختلفة مع أجهزة وزارة الداخلية المختصة، بما يكفل تأمين الحركة السياحية.

وأشار وزير السياحة إلى أهمية هذا البروتوكول حيث يعتبر استكمالا للمنظومة التي تنتهجها وزارة السياحة في تعزيز إجراءات تأمين السائحين بالتعاون مع الجهات المختصة، كما أنه يعكس التعاون الوثيق بين وزارة السياحة و باقي أجهزة الدولة وتؤكد على الدعم الكامل للحكومة لصناعة السياحة.

وأضاف زعزوع أن الاستفادة من التطور التكنولوجي سيساهم في تحقيق سرعة الحصول على التصاريح الأمنية المطلوبة مما يحد من التدخل البشري وبالتالي من الأخطاء البشرية.

وينص البروتوكول على التزام وزارة الداخلية بإنشاء المنظومة الالكترونية المشار إليها، في حين يلتزم الاتحاد المصري للغرف السياحية بالحصر الدقيق لمفردات الحركة السياحية والعاملين والمتعاملين مع القطاع السياحي، وسرعة الإخطار بتحركات المجموعات السياحية والشخصيات الهامة والأحداث مع تحقيق سرعة الحصول على التصاريح الأمنية المطلوبة.

 تجدر الإشارة إلي أن البروتوكول يتضمن أن يتم إدارة كافة مراحل البروتوكول والالتزامات المنصوص عليها من خلال لجنة تضم ممثلي الطرفين وذلك لمناقشة وتحديد متطلبات التنفيذ في البرامج الإلكترونية وفق الاحتياج طبقاً للواقع العملي المستخلص من الممارسة الميدانية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك