البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

السفير الفرنسي بالقاهرة يفتتح جناح بلاده بمعرض الكتاب

معرض الكتاب - صورة
معرض الكتاب - صورة أرشيفية

افتتح أندريه باران سفير فرنسا لدى مصر اليوم الثلاثاء، الجناح الفرنسى بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 47 التى تستمر حتى 10 فبراير الجارى.

وقام السفير الفرنسى بتفقد أقسام المعرض ومجموعات الكتب المعروضة، والتى تغطى كافة المجالات وتلبى اهتمامات القراء المحبين للغة الفرنسية والفرانكفونيين من المصريين وكذا الفرنسيين المقيمين بمصر بالإضافة إلى الأطفال.

ويشارك فى الجناح الفرنسى لهذا العام خمس مؤسسات تعاونية ومراكز بحثية فرنسية في مصر؛ وهم المعهد الفرنسي بمصر والوكالة الفرنسية للتنمية ومركز الدراسات والوثائق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية والمعهد الفرنسي للآثار الشرقية ومعهد البحوث من أجل التنمية، وذلك إلى جانب أربع مكتبات فرانكفونية: ليبريريه فرانكو- اجيبسيان، ليبريريه فرانكوفون، لازيميه دى ليفر، ليبريريه رونيسانس.

كما يتميز الجناح الفرنسي هذا العام بتقديم المكتبة الرقمية، التي قام بتطويرها المعهد الفرنسي في باريس، وتسمح للمتصفح بالوصول إلى مئات الآلاف من الوثائق والمصادر باللغة الفرنسية والتي تحظى باهتمام قاعدة عريضة من القراء.

ويستقبل الجناح الضيوف الفرنسيين والشخصيات والممثلين عن قطاع الكتاب من خلال سلسلة من اللقاءات العامة والطاولات المستديرة المهنية والتي ستتيح لهم تبادل الحوار مع الجمهور ومع الكتاب والمفكرين والناشرين والمحترفين في مجال الكتاب في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك