البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة التعاون الدولي تناقش مع السفير السويسري مجالات التعاون المستقبلي

سحر نصر خلال لقائها
سحر نصر خلال لقائها مع السفير السويسري

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة ‫التعاون الدولي‬، السفير ماركوس ليتنر، سفير سويسرا‬ لدى القاهرة، مساء أمس الإثنين، وذلك في إطار بحث مجالات التعاون الثنائي بين البلدين.

واستعرضت الوزيرة، مع سفير سويسرا، ‫‏المشروعات‬ التي تنفذ في ظل الاتفاق الإطاري للتعاون الفني والمالي والمساعدات الإنسانية الموقع بين مصر‬ و سويسرا، والذي يتيح منح تستخدم في تنفيذ مشروعات في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة‬ و‫المياه‬ ‫‏الصرف الصحي‬ وإدارة المخلفات السامة.

وناقشت الوزيرة، مع سفير سويسرا، مجالات التعاون المستقبلي ومن أهمها التعاون في مجال ‫المزارع السمكية‬ لتحسين السلالات وتوفير ثروة سمكية أكثر جودة للمواطنين، ومشروع تحسين جودة المعيشة للفئات الأكثر فقرأ من النساء والشباب والأطفال بمحافظة ‫‏سوهاج‬، ومشروع إدارة المخلفات الخطرة بالتعاون مع وزارة الصحة بهدف التخلص من المخلفات الطبية بطرق صديقة للبيئة.

وتطرق الجانبان، إلي بحث ما تم الوصول إليه بشأن استراتيجية التعـاون للفتـرة المقبلة، ولاستكمال ما تم إنجازه خلال استراتيجية الفترة السابقة، حيث تتضمن الاستراتيجية أولويات مصر ومنهــا رفع معدلات ‫‏النمو الاقتصادي‬ و ‏محاربة الفقر‬ و ‫‏البطالة‬ وزيادة دور ‏القطاع الخاص‬.

وأشاد السفير السويسري بالعلاقات المصرية السويسرية والتي تعتبر من أفضل أشكال العلاقات الثنائية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية، وتم خلالها إتاحة مبلغ 330 مليون فرنك سويسري في صورة أربع اتفاقيات للتمويل المختلط، تضمنت تمويل العديد من المشروعات والتي من أهمها مشروع تطوير بنوك الدم بمرحلتيه الأولى والثانية بوزارة الصحة ومشروع تطوير أجهزة الأشعة بالمستشفيات النائية بمراحله الثلاثة، وفي هذا الإطار أشاد الجانبان علي ما حققه المشروعين من نجاح في تطوير بنوك الدم و كذا في مراكز الأشعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك