البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يستقبل أعضاء المجلس القومي للمرأة بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي

شريف إسماعيل يستقبل
شريف إسماعيل يستقبل أعضاء المجلس القومي للمرأة

استقبل صباح اليوم المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الأعضاء الجدد للمجلس القومي للمرأة، وحضر اللقاء وزيرة التضامن الاجتماعي.

وفي مستهل اللقاء، وجه المهندس شريف إسماعيل الشكر لأعضاء المجلس السابق على ما بذله من جهود مخلصة وعمل جاد خلال المرحلة الماضية، مؤكدا التطلع لاستكمال المجلس الجديد أداء دوره الهام في رعاية شئون المرأة المصرية، وبما يسهم في تحقيق النهضة لمصر في كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أشاد خلال اللقاء بدور المرأة المصرية في المشاركة السياسية والمساهمة بفعالية في إتمام خارطة الطريق، وهو ما ظهر جليا من خلال مشاركتها المكثفة في الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المهندس شريف اسماعيل أوضح خلال اللقاء أنه قد تم الانتهاء من وضع برنامج الحكومة، والذي سيتم عرضه على البرلمان خلال الأيام المقبلة، مشيرا الى أن البرنامج يركز على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تحقيق مبادئ العدالة الاجتماعية، كما يهدف الى تسهيل دور المرأة ومساهماتها في المجتمع، كما شدد على دعم الحكومة للمجلس القومي للمرأة وتطلعها لتعزيز التعاون من أجل استكمال تعزيز دور المرأة في المجتمع خلال المرحلة المقبلة، وبخاصة المرأة الريفية، وتحقيق الأهداف المرجوة من برنامج الحكومة ومهام المجلس القومي للمراة.

من ناحية أخرى، أوضح المهندس شريف إسماعيل أنه يجري حاليا التحضير لإجراء انتخابات المجالس المحلية، مشددا على أهمية الدور الذي تقوم به المحليات في إطار دعم لامركزية إتخاذ القرارات وسرعة تنفيذ المشروعات والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطن، كما أكد على ضرورة أن يتوافر لدى كل محافظة من الموارد الذاتية والرؤى ما يمكنها من ادارة أنشطتها بفعالية بالتعاون مع مجلس المحافظة والمجالس المحلية بها.

ونوه رئيس الوزراء إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تطويرا في مستوى الخدمات المقدمة بصورة ترضي المواطنين، وخاصة في ظل تراجع مستوى تقديم عدد من تلك الخدمات لضعف الموارد وعدم إتاحة مخصصات كافية في السابق لاجراء التطوير والتحديث فيها.

وأكد أيضا على الاهتمام بتطويرالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، نظرا لما ستحققه تلك المشروعات من قيمة مضافة عالية في الإقتصاد المصري، وأوضح أنه يجري حاليا دراسة تخصيص قرى ومدن صغيرة للقيام بهذه الصناعات وفي مجالات محددة، وذلك على غرار التجارب الناجحة في عدد من الدول المتقدمة، وعلى أن يتم تقديم تسهيلات ومزايا عديدة في هذا الصدد ومنها تخفيض الفائدة البنكية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك