البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

رئيس الوزراء يخصص ألف وحدة لسكان منطقة دباغة الجلود

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الأحد، بحضور وزراء التخطيط والإسكان والآثار والتنمية المحلية والتجارة والصناعة، ومحافظ القاهرة، ورئيس هيئة التنمية الصناعية، لاستعراض الإجراءات الخاصة بتطوير منطقة سور مجرى العيون ونقل المدابغ إلى منطقة الروبيكى بمدينة بدر.

ووجه رئيس الوزراء بالإسراع فى الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بمشروع إخلاء منطقة سور مجرى العيون من الورش الخاصة بصناعة الجلود، ونقل العاملين بها إلى مدينة الجلود بمنطقة الروبيكى، وذلك فى إطار الجهود المبذولة لتطوير صناعة ودباغة الجلود باستخدام أحدث النظم العالمية، بما يتيح تطوير وتحديث تلك الصناعة فى مصر وبما يضعها على الخريطة العالمية لصناعة الجلود، خاصة في ظل توافر كافة المقومات اللازمة لنمو هذه الصناعة.

وأكد السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء وجه ايضاً بتخصيص ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة بدر، لسكانى منطقة مجرى العيون، وعرض مذكرة على مجلس الوزراء فى إجتماعه القادم تتضمن تقييما للتعويضات المقترحة لساكنى المنطقة، وكذا أسس وقواعد التعويضات المقترحة، بحيث يتم إعلانها خلال الأيام القليلة المقبلة، وشدد رئيس الوزراء على عدم الأضرار بحقوق أى مواطن، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمستحقين.

وأضاف القاويش، أنه تم خلال الاجتماع استعراض المخطط المقترح للتطوير الشامل لمنطقة سور مجرى العيون، ونقل المدابغ إلى منطقة الروبيكى بمدينة بدر، وكذا آليات وتوقيتات تنفيذ ذلك بالتعاون مع ساكنى المنطقة وأصحاب المحلات، وهذا بالاضافة إلى الحصر الخاص بمساحات الاراضى الموجودة بالمنطقة والمطلوب إخلاؤها، والتى تعادل حوالى 271 الف متر مربع مستغلة فى النشاط الصناعى والسكنى وغير ذلك، وكذا مقترحات الاستخدام لتلك الاراضى، والعمل على الحفاظ على الاثار بتلك المنطقة وتحويلها إلى مزار ثقافى وسياحى.

وأوضح الحصر أن عدد الوحدات السكنية بالمنطقة تبلغ 1450 وحدة، وأن عدد المدابغ يصل إلى 1066 ورشة، هذا فضلاً عن عدد المحلات التى تصل إلى 205 محلات.

من ناحية أخرى، تم خلال الاجتماع استعراض المقترحات الخاصة بتطويرمنطقة الاوبرا بوسط العاصمة، وفقاً لمخطط يحافظ على خصائصها العمرانية والمعمارية والتراثية التى تتميز بها على أن يتم البدء بفندق الكونتننتال أحد المعالم التاريخية ذو الطراز المعمارى المميز والفريد بالقاهرة، وتمت الاشارة إلى أن مقترح التطوير وأعادة الترميم من المقرر أن تتم فى فترة زمنية تترواح بين 30 إلى 36 شهراً، وبما يمثل من إضافة لتطوير القاهرة الخديوية.

يذكر أن الفندق يقام على مساحة اجمالية تبلغ 12 الف متر مربع، ويضم 230 غرف، إلى جانب 24 شقق خدمية، ويضم بالدور الارضى 263 محلاً، وأن الحالة الانشائية للمبنى متدهورة وسبق انهيار اجزاء منه الامر الذى يستدعى الاسراع فى تنفيذ المشروع.

وتم الاتفاق على أن تتقدم الجهة المالكة" شركة إيجوث" بطلب رسمى للجهة الادارية" محافظة القاهرة" لاستخراج التراخيص اللازمة لتطوير الفندق، مع الحفاظ على الواجهة المطلة على شارع عدلى، وإستمرار تسجيل المبنى بسجل المبانى ذات الطراز المعمارى المتميز، وعلى أن يراعى التطوير الحفاظ على النمط المعمارى الحالى لباقى الواجهات للمبنى الاصلى، وأسماء القاعات القديمة بنفس مسمياتها السابقة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك