البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"إل.جي" تستعد لتصنيع هاتفين رائدين في 2016

هاتف LG - صورة أرشيفية
هاتف LG - صورة أرشيفية

تشهد "إل.جي"  أزمة عصيبة حاليًا في سوق الهواتف الذكية، خاصة مع ارتفاع أسعار المواد الخام، كما أن الشركة تواجه منافسة جديدة وضغطا من الشركات الصينية مثل هواوي ولينوفو وتشاومي مؤخرًا، ناهيك عن المنافسة الموجودة أصلا من قبل جارتها الكورية الجنوبية سامسونج وجارتها التايوانية "اتش تي سي".

وقالت الشركة الكورية الجنوبية إن خسائرها الصافية بلغت 116 مليون دولار خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، علاوة على خسارة صافية العام الماضي بلغت 171 مليون دولار.

وبالرغم من ذلك ارتفعت أرباح تشغيل الشركة بنسبة 27% إلى 290 مليون دولار بفضل مبيعات أجهزة التلفاز "OLED" التي زادت بشكل كبير، وساعدها انخفاض أسعار شاشات العرض على توفير بعض التكاليف، كما ساعدها انتعاش مبيعات قطاع الغسالات الراقية والثلاجات على الحد من خسائرها.

وفي أواخر العام الماضي أعلنت "إل جي" عن إطلاق هاتف رائد جديد باسم "LG V10" لينضم إلى "LG G4" ضمن فئة الهواتف الرائدة من الشركة الكورية، ويبدو أنّ 2016 لن يختلف في هذا الخصوص، بعدما خرجت تصريحات من إل جي تُشير إلى هاتفين رائدين في 2016، سيكون أحدهما بالطبع هو LG G5، الذي تنتشر حوله الشائعات في الوقت الحالي، ومن المتوقع الكشف عنه رسميًا في مؤتمر صحفي في أثناء المؤتمر العالمي للهاتف الجوال.

الهاتف الآخر قد تكشف عنه "إل جي" في آخر العام الجاري وتحديدًا في الخريف، مثلما فعلت في 2015 وأغلب التوقعات تشير إلى إصدار جديد من "LG V10".

وحتى الآن لا توجد أية تفاصيل حقيقية حول هاتف الشركة الرائد الثاني، لكن مع مرور الوقت والإعلان عن "LG G5" من الممكن أن تبدأ التسريبات بالظهور.

هذا وتعتبر شركة إل جي إلكترونيكس، ثاني أكبر صانع للتلفزيونات في العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك