البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يوجه بصرف 10 آلاف جنيه لكل متوفي في حادث مزلقان "البليدة"

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء وزير النقل، بإعداد تقرير عن تفاصيل حادث تصادم سيارة ربع نقل بقطار "القاهرة /أسيوط"  بمزلقان البليده في مركز العياط بمحافظة الجيزة، وإجراء تحقيق فورى لتحديد المسئولين عنه، والأسباب التي أدت إلى وقوعه، كما وجه بالتأكد من الالتزام بكافة القواعد والمعايير المنظمة لسير القطارات ومرورها عبر المزلقانات.

 وأكد السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أن رئيس الوزراء وجه وزير الصحة بمتابعة جهود الإنقاذ ونقل المصابين إلى المستشفيات، وشدد على توفير كافة سبل الرعاية الصحية للمصابين وإنهاء اإجراءات اللازمة للوفيات.

 وأضاف المتحدث الرسمي أن المهندس شريف إسماعيل وجه أيضا وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف مبلغ 10  آﻻف جنيه كمساعدة لأسرة كل متوفى، فضلا عن صرف من 2000 جنيه لكل مصاب، وتقديم الرعاية لأسرهم.

 وأفادت وزارة النقل أن سيارة ربع نقل قد اصدمت بالقطار المتوجه من القاهرة إلى أسيوط أثناء مروره عبر مزلقان البليدة، ونظرا لكثافة الشابورة المائية فقد حدث التصادم مسفرا عن وقوع عدد من القتلى والمصابين، موضحة أن مزلقان البليدة تم تطويره وتحديثه مؤخرا بالأجراس والأنوار، وقد تم رفع أثار الحادث وتسير حركة القطارات بالشكل الطبيعى بمعرفة عمال هندسة السكة الحديد.

 وأضافت الوزارة أنه قد تم تشكيل لجنة فنية قانونية برئاسة نائب رئيس هيئة السكك الحديدية للسلامة والجودة للوقوف على أسباب الحادث على ان ترفع اللجنة تقريرها لجهات التحقيق المختصة فور الانتهاء منه.

 كما أفادت وزارة الصحة أن الحادث أسفر عن 6 وفيات، فضلا عن 3 مصابين تم نقلهم الى مستشفى أم المصريين ومستشفى العياط العام.

 وتوجه محافظ الجيزة والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة الى موقع الحادث فور وقوعه للاشراف على القيام بالإجراءات اللازمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك