البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

جامعة بنها تحتل المركز الثالث فى تصنيف "ويب ميتريكس"

جامعة بنها - صورة
جامعة بنها - صورة أرشيفية

احتلت جامعة بنها المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية الحكومية وفقا للتصنيف الإسباني "ويب ميتركس"، في تقرير يناير 2016، حيث سبقتها جامعة القاهرة والتى حصلت على المركز الاول، ثم المنصورة بالمركز الثانى، كما حصلت الجامعة على المركز الرابع على 63 جامعة حكومية وخاصة حيث سبقتها الجامعة الأمريكية فى التصنيف.

وقال الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها، فى تصريح له اليوم السبت، إن جامعة بنها حققت إنجازا كبيرا حيث ارتفع التقييم وحصلت على المركز الـ 11 عربيا و14 أفريقيا، مشيرا إلى أن الجامعة حققت المركز 1238 على مستوى الجامعات العالمية وهي بذلك متقدمة عن تصنيف يناير 2015 بمركز على المستوى العربي وبمركزين إفريقيا و181 مركزا عالميا.

وأشار شمس الدين إلى أن الجامعة شهدت طفرة كبيرة في مختلف القطاعات، حيث تم زيادة المسطحات الإنشائية لكليات الجامعة كما حرصنا على استكمال نظم الجودة واعتماد الكليات من هيئة ضمان الجودة في التعليم والإعتماد مما يعنى رفع مستويات العملية التعليمية وإنشاء 30 مجموعة بحثية من الشباب تدير مشروعات بحث علمى بتكلفة 23 مليون جنيه لخدمة قضايا الوطن والتنمية.

وأضاف أنه تم عقد شراكات واتفاقيات تعاون مع جامعات عالمية في الصين واليابان وإنجلترا وأمريكا، كما تضاعفت أعداد البعثات التي تسافر للخارج للحصول على الماجستير والدكتوراه وزيادة عدد الطلاب الوافدين من 350 إلى أكثر من 4 آلاف طالب خلال الـ 4 سنوات الماضية.

من جانبه، أكد الدكتور غازى عصاصة المدير التنفيذى لوحدة تكنولوجيا المعلومات بالجامعة أن التصنيف اعتمد على الموقع والبوابات الإلكترونية للجامعات وظهور المحتوى الأكاديمي والأبحاث على شبكة الإنترنت لكل من الطلاب والأكاديميين والمراكز البحثية التابعة للجامعات وإتاحة الوصول إليها وأيضا المنشورات والأبحاث العلمية على شبكة الإنترنت ومدى الاستفادة منها، لافتا إلى أن الجامعة حصلت على المركز الثالث فى معظم معايير التقييم.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى مدير مشروع البوابة الالكترونية أن جامعة بنها تسعى لأن تكون ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم فى هذا التصنيف خلال الفترة القادمة، لافتا إلى ارتفاع مؤشر الجامعة فى معايير الانفتاح وجودة مخرجات البحث العلمى ومعامل التاثير وذلك بالمقارنة بتصنيف أغسطس فى العام الماضى.

وأشار الجيزاوى إلى أن تصنيف "ويب ميتركس" هو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية ، حيث يغطي أكثر من 25 ألف جامعة على مستوى العالم يصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات الفنية ويتم تحديثه بشكل دوري كل 6 أشهر ويتم تصنيف أفضل الجامعات على مستوى العالم على أساس أن نشاطات أية جامعة تظهر في مواقعها الإلكترونية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك