البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

بالفيديو.. لينوفو تطلق هاتفها الجديد "K5"

لينوفو - صورة أرشيفية
لينوفو - صورة أرشيفية

بعد إصدار "لينوفو" هاتفها "K4" من سلسة نوت، وبعد النجاح الكبير الذي حققه هذا الهاتف، تعود الشركة لإطلاق هاتفها الجديد "K5" من هذه السلسة، وهو يتميز عن سابقه بمعالج جديد ومزايا أخرى.

ويعد المعالج الجديد الثماني النواة من أهم مزايا الهاتف K5 Note، حيث يأتي من نوع "MediaTek Helio P10" برقاقة "Cortex-A53 CPU"، ويتميز بدعم شبكات "Category 6 LTE"، علاوة على جسم الهاتف المصنوع بالكامل من المعدن.

ويدعم الهاتف استخدام بطاقتي "SIM" كارد، وذاكرة وصول عشوائية 2 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت، كما يمكن توسعة الذاكرة بواسطة بطاقات الميكرو اس دي حتى 128 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية هي بدقة 13 ميجابكسل، والأمامية بدقة 8 ميجابكسل، وقوة البطارية تبلغ 3500 ميللي أمبير/ساعة، وهي مزودة بميزة الشحن السريع، ومقاس الشاشة 5,5 من نوع FHD LTPS. أما مقاييس الهاتف فهي 152 /75,7/ 8.49    

وبالرغم من أن الهاتف تم تصميمه خصيصا للسوق الهندية، إلا أنه بدأ بالظهور أيضا في السوق الصينية، ومن المتوقع أن يبدأ ظهوره خلال الفترة المقبلة في العديد من البلدان الأفريقية والآسيوية، ويبلغ متوسط سعره 167 دولاراً.

يذكر أن تسمية لينوفو جاءت من أول حرفين من كلمة "legend" وتعني أسطورة والكلمة الاتينية "novo" وتعني جديد وبذلك يصبح معنى التسمية "الأسطورة الجديدة".

ولينوفو هي شركة تتخصص في مجال التكنولوجيا والحواسيب، وتتخذ مدينة بكين عاصمة الصين مقراً لها، وتقوم الشركة بتصنيع وتصميم أحدث الأجهزة التكنولوجية من حواسيب وهواتف ذكية وخوادم وأجهزة تخزين الكترونية وتلفاز وغيرها، وهي تعتبر الآن من أهم شركات التكنولوجيا والحواسيب الشخصية في العالم، حيث يبلغ رأس مال الشركة ما يقرب من 34 مليار دولار أمريكي.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك