البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"تيوتا" توقف إنتاجها المحلي بسبب انفجار في مصنع للصلب

سيارات تيوتا
سيارات تيوتا

أكدت عملاقة تصنيع السيارات اليابانية "تويوتا" اليوم السبت، إنها قد توقف إنتاج السيارات في مصانعها باليابان في وقت مبكر من الشهر المقبل نتيجة وجود قصور في إنتاج الصلب، بعد الإنفجار الذي وقع في أحد مصانع الصلب الذي يدار بواسطة إحدى الشركات التابعة لـ"تويوتا".

وقال المتحدث باسم الشركة إن حجم الصلب المتوفر لديها حاليا يكفي لاستمرار الإنتاج في مصانعها المحلية حتى السادس من فبراير، وسوف تراقب الشركة بعد هذا التاريخ وضع إمدادات الصلب الواردة إليها واتخاذ قرار بشأن استئناف الإنتاج بشكل يومي.

وأضاف المتحدث أن القصور في إمدادات الصلب دفع الشركة لإلغاء دوريات العمل الإضافية وتلك التي تقع في عطلة نهاية الأسبوع خلال الأسبوع القادم.

وكان انفجار قد وقع في مصنع "شيتا" الذي يدار بواسطة شركة "آيشي" لصناعة الصلب في الثامن من يناير الجاري، وذكرت الشركة آنذاك أن الانفجار سوف يؤثر على إنتاج بعض القطع المعدنية الخاصة بالسيارات، وأن الشركة تهدف لاستئناف الإنتاج خلال مارس القادم.

وتقوم "تويوتا"، التي تتصدر شركات تصنيع السيارات عالميا من حيث المبيعات، بتصنيع نحو 40% من إجمالي إنتاجها من السيارات عالميا في مصانعها المحلية باليابان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك