البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يبحث مع رئيس جنوب إفريقيا سبل تعزيز الجهود لمكافحة الإرهاب

السيسي وجيكوب زوما
السيسي وجيكوب زوما

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس الجمعة، بمقر إقامته فى أديس أبابا، جيكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا. 

وأكد السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن السيد الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على تطوير علاقاتها مع جنوب أفريقيا فى مختلف المجالات، لاسيما فى ضوء ما يجمع بين البلدين من علاقات تاريخية متميزة. 

كما أشار إلى أهمية العمل على تعظيم الاستفادة مما تتمتع به الدولتان من امكانيات وقدرات كبيرة بهدف تفعيل أطر التعاون الثنائي فى القطاعات المختلفة بما يحقق المصالح المشتركة ويساهم فى الدفع قدماً بقاطرة التنمية بالقارة الافريقية.

وذكر السفير علاء يوسف أن رئيس جنوب أفريقيا أشاد بالخطوات التى اتخذتها مصر خلال فترة وجيزة لاستكمال بنائها الديمقراطى والدستورى. 

كما وجه التهنئة بمناسبة انتخاب مصر لعضوية مجلس السلم والأمن الافريقي، بالإضافة إلى بدء عضويتها فى مجلس الأمن بالأمم المتحدة، مؤكداً على أهمية تكثيف التنسيق والتشاور بين البلدين حول مختلف الموضوعات مع العمل على تعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول استعراض الملفات الإفريقية المختلفة والموضوعات التى سيتم مناقشتها خلال القمة الإفريقية، بالإضافة إلى سُبل تعزيز الجهود المبذولة لتسوية النزاعات القائمة فى القارة الأفريقة. 

وناقش الجانبان خلال اللقاء كذلك سبل تعبئة الجهود الإقليمية والدولية الرامية لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، فضلاً عن تدعيم التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك