البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

ارتفاع الأسهم الأوروبية بعد قرار بنك اليابان المركزي

الأسهم الأوربية -
الأسهم الأوربية - صورة أرشيفية

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة، متاثرة بالصعود القوي للأسهم الآسيوية بعد أن فاجأ بنك اليابان المركزي الأسواق بإعلانه عن أسعار فائدة سلبية في مسعى لتعزيز الاقتصاد.

وقال بنك اليابان إنه سيتقاضى 0,1% عن الاحتياطيات الفائضة التي تودعها المؤسسات لديه في محاكاة للسياسة الجريئة التي بدأها البنك المركزي الأوروبي.

وقال فيليب جيجسل مدير الأبحاث لدى "بي.ان.بي باريبا" فورتس جلوبال ماركتس في بروكسل: "الإشارة التي يبعث بها بنك اليابان تذكرنا بأن البنوك المركزية ستواصل الاضطلاع بدورها في مكافحة انكماش الأسعار".

وأضاف: "هذه الخطوات ترفع عادة الأصول عالية المخاطر".

وارتفع المؤشر "يوروفرست 300" الأوروبي 1,6% بعد أن تراجع 1,7% في الجلسة السابقة، وصعدت أسهم "جيه.سي ديكو" 8,6% متصدرة المكاسب على "يوروفرست 300" بعد أن أعلنت شركة الإعلانات الفرنسية ارتفاع
الإيرادات.

وارتفعت أسهم بنكا "مونتي دي باشي دي سيينا" الإيطالي بعد أن أبلغ الرئيس التنفيذي للبنك صحيفة ايطالية أن تحالفا مع منافسه "يو.بي.آي بنكا" قد يكون منطقيا.

لكن سهم يارا النرويجية للأسمدة تراجع 2,4% بعد تحقيق أرباح أساسية دون التوقعات للربع الرابع من العام الماضي بفعل انخفاض المبيعات وتجنيب مخصصات لانخفاض القيمة ترتبط بمصانعها في فرنسا وترينيداد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك