البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي

منظمة البلدان المصدرة
منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"

صعدت أسعار النفط لثالث جلسة على التوالي اليوم الخميس، مدعومة بآمال بالتوصل إلى أول إتفاق عالمي في أكثر من عشر سنوات، بين الدول المنتجة للخام للمساعدة في إزالة تخمة في المعروض بالاسواق تكبح الاسعار منذ أكثر من عام ونصف.

وقفزت الأسعار بما يصل إلى 8 بالمئة بعد أن قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن السعودية إقترحت أن تخفض الدول المنتجة للنفط الانتاج بما يصل إلى 5 بالمئة وهو ما يعني بالنسبة لروسيا -وهي أكبر منتج للنفط في العالم لكنها ليست عضوا في منظمة أوبك- حوالي 500 ألف برميل يوميا.

لكن الاسعار قلصت مكاسبها مع تزايد الشكوك بشأن إتفاق لخفض الانتاج بعد ان قالت تقارير لوسائل اعلام إن مندوبين في أوبك لم يسمعوا حتى الان عن أي خطط لمحادثات وإن السعودية لم تقترح تخفيضات في الانتاج.

وكتب محللون ببنك باركليز في تقرير "يوجد إختلاف شاسع بين إجتماع لتبادل الاراء بشان حالة الاسواق وإجتماع للاتفاق على خفض للانتاج".

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب إستحقاق جلسة التداول مرتفعة 79 سنتا فقط أو 2,4 بالمئة إلى 33,89 دولار للبرميل بعد ان كانت قفزت عند أعلى مستوى لها في الجلسة إلى 35,84 دولار.

وأغلقت عقود الخام الامريكي مرتفعة 92 سنتا أو 2,9 بالمئة إلى 33,22 دولار للبرميل بعد أن سجلت أثناء الجلسة مستوى أكثر إرتفاعا بلغ 34,82 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك