البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وفد أسترالي يزور مصر لتعزيز التعاون التجاري.. الأحد المقبل

 نيل هوكنز السفير
نيل هوكنز السفير الأسترالي بالقاهرة

يزور وفد تجاري أسترالي، يضم مسئولين وممثلين عن أكثر من 40 شركة، مصر الأحد المقبل، لتعزيز التعاون التجاري والاستثمار بين البلدين، وذلك ضمن برنامج "أستراليا بلا حدود: الشرق الأوسط وشمال أفريقيا". 

وأعرب نيل هوكنز سفير أستراليا بالقاهرة، عن حرص بلاده على دعم مصر "في هذه المرحلة عقب الانتخابات وتشكيل البرلمان الجديد"، مؤكدًا أن أستراليا عازمة على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارات مع مصر والمساعدة على توفير احتياجات السوق المصري من الأمن الغذائي.

واعتبر السفير مبادرة "ستراليا بلا حدود"، فرصة لبناء العلاقات وتعزيز الروابط التجارية وزيادة المعرفة وفهم السوق بين البلدين، "حيث يمكن للشركات الأسترالية التي تعمل في مصر أن تصل إلى أكبر سوق استهلاكي في المنطقة والاستفادة من موقع مصر الإستراتيجي في قلب الشرق الأوسط للوصول إلى أسواق أوروبا وأفريقيا".

ومن المقرر أن يعقد أعضاء الوفد الأسترالي عدة اجتماعات ومؤتمرات مع مستثمرين ومسئولين مصريين لبحث فرص الاستثمار في البلدين، لا سيما في مجالات الزراعة والصناعات الغذائية والتعدين والتعليم.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وأستراليا ما يقرب من 650 مليون دولار أسترالي في العام المنصرم، منها 100 مليون دولار أسترالي في قطاع اللحوم والماشية، وفق السفارة الأسترالية بالقاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك