البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الاتفاق على تمويل روسيا لمشروعات المنطقة الصناعية بقناة السويس

قناة السويس - صورة
قناة السويس - صورة أرشيفية

أكد مصدر رسمي لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، اليوم الخميس، أنه من المقرر أن توقع وزارة التجارة والصناعة اتفاقا بين صندوق الاستثمار "الإماراتي - الروسي- المصري"، وعدد من البنوك المصرية، لتمويل مشروعات المنطقة الصناعية الروسية بقناة السويس، بحضور وزير الدولة الإماراتي سلطان جابر الأحمد.

وأشار المصدر إلى أن التوقيع سيتم خلال منتدى الأعمال المصري الروسي الثاني، المقرر انعقاده الاثنين القادم بمصر، على هامش اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة المصرية-الروسية بمشاركة وزيري التجارة والصناعة في البلدين.

ولفت المصدر إلى أن هناك قائمة مصرية بالمشروعات الاستثمارية التي سيتم طرحها على المستثمرين الروس خلال الاجتماعات التي ستعقد في منتجع شرم الشيخ، خلال الفترة من 31 يناير الجاري حتى 2 فبراير المقبل.

وتستضيف مصر اجتماعات اللجنة المصرية-الروسية الحكومية الاقتصادية المشتركة، والتي من المقرر أن تشهد التوقيع على عدد من الاتفاقات، من بينها إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في منطقة قناة السويس.

وكان رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال الروسي المصري، رئيس اتحاد الغرف التجارية، أحمد الوكيل، أشار إلى أن اجتماعات المنتدى تأتي بهدف تجيع زيادة الاستثمارات الروسية في مصر، وزيادة الصادرات المصرية إلى روسيا، مشيراً إلى عقد لقاءات لممثلي الشركات الروسية مع الشركات والهيئات المصرية المهتمة بالتعاون التجاري والاستثماري المشترك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك