البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سفير مصر في بغداد: الرئيس العراقي يزور القاهرة قريبًا

فؤاد معصوم رئيس جمهورية
فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق

أكد أحمد درويش سفير مصر لدى العراق، اهتمام مصر بتدعيم التعاون الثنائي في كل المجالات وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية العراقي فؤاد معصوم سيزور مصر قريبًا.

جاء ذلك، في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط لدى بغداد، عقب اللقاء الذي جمعه مع رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم.

وأكد السفير خلال اللقاء التعاون المطرد والمثمر بين وزارتي الطيران المصرية والنقل العراقية، وبين الشركتين الوطنيتين للطيران مصر للطيران والعراقية، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية توثيق العلاقة بين الأزهر الشريف ومرجعية النجف لإيقاف محاولات تشويه الدين الإسلامي من قبل التنظيمات التكفيرية ذات الأجندات الخارجية التي تستهدف إضعاف العرب والمسلمين.

وقال إن مصر كانت حريصة على إيفاد الوفد البرلماني برئاسة وكيل مجلس النواب محمود الشريف لمؤتمر البرلمانات الإسلامية الذي اختتم في بغداد يوم الأحد، الماضي، مشيرًا إلى أن اللقاء استغرق ساعة ونصف الساعة وتم خلاله بحث سبل تعزيز العلاقات مع العراق التي تشهد زخما حاليا.

ولفت إلى أنه سبق أن زارت العراق مستشارة الرئيس للأمن القومي فايزة أبو النجا مؤخرًا، كما زار وفد رفيع المستوى من وزارة البترول بغداد برئاسة برئاسة الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول المهندس محمد أحمد المصرى وأجرى مباحثات هامة مع مسئولي وزارة النفط العراقية.

كان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، عمار الحكيم، أكد ضرورة تعميق العلاقات بين العراق وأشقائه العرب، وقال إن العراق حريص على تعميق العلاقات مع مصر والدول العربية على أساس احترام السيادة الوطنية وعدم التدخل في الشأن الداخلي لأي بلد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك