البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

افتتاح ورشة العمل الختامية لاعتماد الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجى

ورشة العمل الختامية
ورشة العمل الختامية لاعتماد الاستراتيجية الوطنية

افتتح المهندس أحمد أبو السعود، الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، اليوم الخميس، ورشة العمل الختامية لاعتماد الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجى الذى ينظمها مشروع تحديث الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجى.

حضر الورشة أمانى نخله، مندوب برنامج الأمم الأنمائى بمصر، والسيد ممدوح موسى امين عام الجهاز علاوة على عدد من خبراء التنوع البيولوجى و المحميات الطبيعية و القيادات المعنية بالوزارة.

تهدف الورشة الى مناقشة المسودة النهائية للإستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي والتى تم إعدادها من خلال مشروع تحديث الإستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجى بمنحة مقدمة من مرفق البيئة العالمية وبتنفيذ مشترك بين جهاز شئون البيئة والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

وتتضمن الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجى مقدمة عن حالة التنوع البيولوجي بمصر كذلك ملخص عن جهود مصر فى مجال صون التنوع البيولوجي وخاصة قصص النجاح والدروس المستفادة علاوة على الإستراتيجية الوطنية المحدثة والتى تتضمن القضايا التى تواجة التنوع البيولوجي بمصر والمبادئ التوجيهية والأهداف والغايات بالإستراتيجية بالإضافة إلى خطة العمل التفصيلية للتنفيذ.

يذكر أن نجاح هذه الورشة واعتماد الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجى سيكون إلتزاماً وطنياً لتطبيق أحد أهم أدوات الإتفاقية الدولية للتنوع البيولوجي ونموذجاً يحتذي به في الدول العربية والأفريقية نظرا لدور مصر المحوري و الرائدة في مجال التنوع البيولوجي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك