البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

انتخاب حسام مغازي رئيسا للمكتب التنفيذي بالمجلس الوزاري العربي للمياه

حسام مغازي خلال اجتماع
حسام مغازي خلال اجتماع المجلس الوزارى العربى للمياه

أسفرت فعاليات الاجتماع الحادي عشر للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه، والذي عقد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، عن انتخاب الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري رئيسا للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه ولمدة عامين.

كما تم تحديد موعد الإجتماع القادم للمجلس في أكتوبر 2016، إضافة إلى مد فترة التقديم لجائزة المجلس الوزاري العربي للمياه حتى نهاية إبريل القادم.

ودعا مغازي إلى عرض كافة التجارب الرائدة وقصص النجاح في الدول العربية والتي تحققت في مجال المياه ، ومنها تجربة مصر في مجال حفر الآبار، والإستفادة من الطاقة الشمسية في أعمال رفع المياه وتشغيل الآبار ، وقد لاقى هذا الاقتراح التأييد من العديد من الدول، حيث تم الإتفاق على عقد مؤتمر موسع خلال العام الحالي لبحث ومناقشة تجارب الدول العربية في شتى مجالات إدارة المياه ، ومنها تجربة دولة الكويت في مجال تحلية المياه باستخدام التقنيات الحديثة. 

وأكد مغازي على أهمية بناء القدرات على مستوى الوطن العربي في مجال الإجراءات التفاوضية والإتفاقيات الدولية، داعياً إلى تعجيل تفعيل هذا التوجه في أقرب وقت ممكن، وذلك للمساهمة في دعم إمكانيات الدول العربية في مفاوضاتها على المياه المشتركة مع دول الجوار.

يذكر أن المجلس الوزاري العربى للمياه يسهم فى تنمية التعاون وتنسيق الجهود على المستوى العربي من أجل صياغة استراتيجية عربية موحدة لمواجهة التحديات المائية الحالية والمستقبلية، ووضع التشريعات المائية في مجال تنمية الموارد المائية، والحفاظ عليها في ضوء الاستفادة من التقنيات البديلة كحصاد مياه الأمطار والسيول والتغذية الاصطناعية للمياه الجوفيـة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك