البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأمم المتحدة تستعد لانطلاق المفاوضات السورية.. غدًا

ستيفان دي مستورا
ستيفان دي مستورا

تواصل الأمم المتحدة، في مقرها الأوروبي بجنيف، استعدادتها لاستضافة المفاوضات بين الأطراف السورية، والتي تنطلق غدا الجمعة بقصر الأمم تحت رعاية الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص ستيفان دى ميستورا. 

وتنطلق المحادثات بطريقة غير مباشرة، حيث لن تلتقى فيها وفود الأطراف بصورة مباشرة، بينما سيتنقل المبعوث الخاص بين القاعات التي أعدت للوفود لهذا الغرض.

وفى ذات السياق، استكملت الجهات الأمنية في مدينة جنيف وكذلك الأممية داخل قصر الأمم كل الاستعدادات لتأمين الوفود وتنقلاتهم داخل وخارج المقر، وذلك في الوقت الذي ينتظر أن يزيد عدد الصحفيين الوافدين لتغطية الحدث عن أكثر من مئات الصحفيين يمثلون وسائل الإعلام من كل أنحاء العالم.

ومن جهتها، نقلت قناة "العربية الحدث" اليوم عن مصادر المعارضة السورية وصفها للتوضيحات التي نقلتها من المبعوث الأممي دي ميستورا بأنها "إيجابية" وتشجع المعارضة على المفاوضات، وحسب هذه المصادر فإن الرسالة تتضمن تأكيدات بأن مسألتي المساعدات الإنسانية ووقف قصف المدنيين هي أمور غير قابلة للتفاوض.

وكانت واشنطن قد دعت المعارضة السورية لاغتنام فرصة هذه المفاوضات، فيما كانت المعارضة السورية قد أرجأت إلى اليوم الخميس موعد إعلانها رسميا لموقفها بشأن المشاركة في مفاوضات جنيف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك