البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأمم المتحدة: 19 ألف مدني فروا إلى ولاية شمال دارفور

الأمم المتحدة - صورة
الأمم المتحدة - صورة أرشيفية

أكدت الأمم المتحدة أن نحو 19 ألف مدني فروا إلى ولاية شمال دارفور، وإن ما يصل إلى 15 ألفا فروا إلى ولاية وسط دارفور هربا من القتال في منطقة جبل مرة التي تمتد في ثلاث من ولايات دارفور الخمس"، وفقًا لما ذكره "راديو سوا" الأمريكي مساء أمس الأربعاء.

وطالبت الأمم المتحدة السلطات السودانية بالسماح بدخول المزيد من المساعدات لإقليم دارفور في غرب البلاد، حيث اندلع قتال منذ أسبوعين وتسبب في تشريد 34 ألف شخص.

وقالت مارتا رويداس المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في بيان "من المشجع رؤية بعض المساعدات الإنسانية تتوفر لكن هناك حاجة واضحة للمزيد.. على هذا الأساس ندعو لطريقة آمنة وغير مشروطة لتوفير المساعدة في وقتها للمحتاجين".

وتقول الأمم المتحدة: إن نحو 300 ألف شخص قتلوا في دارفور وشرد أكثر من 2,5 مليون آخرين خلال القتال الذي استمر لأكثر من عشر سنوات".

ورغم تراجع حدة القتال منذ بدأت الحرب في 2003، فإن المعارضة المسلحة مستمرة وصعدت السلطات السودانية هجماتها على الفصائل المعارضة خلال العام الماضي.

وقالت بعثة حفظ السلام المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور "إن أحدث المعارك اندلعت حين هاجم مجهولون قرية مولي في التاسع من يناير وشردوا عددا كبيرا من السكان إلى مدينة الجنينة المجاورة، حيث نظموا احتجاجات تسببت في إغلاق المتاجر والمدارس".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك