البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"الجيوشي" يبحث مع عدد من المسئولين البريطانيين سبل التعاون بين البلدين

سعد الجيوشي وزير
سعد الجيوشي وزير النقل

عقد وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي، أمس الأربعاء، عددا من اللقاءات مع مسؤولين بريطانيين في إطار زياراته الحالية التي يقوم بها للندن لبحث أوجه الاستفادة من الخبرة البريطانية في مجال النقل ومشروعات البنية التحتية المرتبطة به.

والتقى الوزير بالبارونة سايمونز رئيسة غرفة التجارة العربية البريطانية، والتي ناقش معها التعاون في مجال تقييم مشروعات البنية التحتية، حيث تعمل البارونة كمستشارة لإحدى الشركات الخاصة بالاستشارات، والمهتمة بالعمل في هذا المجال.

كما عقد وزير النقل اجتماعا في هيئة السكك الحديدية البريطانية، وهي المالكة للبنية التحتية للسكك الحديدية في البلاد، حيث التقى بالمسئولين واطلع على الخبرة البريطانية الخاصة بتعاون الحكومة المالكة للبنية التحتية مع الشركات الخاصة المشغلة للقطارات، وكيفية صيانة الشبكة ومحطات السكك الحديدية، ودور القطاع الخاص في هذا الإطار.

وقام وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي بزيارة هيئة تنظيم السكك الحديدية والطرق، وهي الهيئة المتعلقة بوضع التشريعات الخاصة بتنظيم قطاع السكك الحديدية واللوائح المتعلقة بالسلامة في القطارات والطرق.

وعرض الجانب البريطاني خلال اللقاء نشاط الهيئة وهيكلتها الداخلية والتجارب التي مروا بها.

وقام الوزير بجولة في محطة "كينجز كروس سانت بانكراس" للقطارات اطلع خلالها على كيفية تشغيل المحطة وأسلوب العمل المتبع.

كما زار الوزير الوحدة الخاصة بمشروعات البنية التحتية في الحكومة البريطانية، وهي الوحدة المسؤولة عن تقييم وإدارة ووضع مشروعات البنية التحتية في بريطانيا، بما في ذلك قطاع النقل، وتحديد أوجه التمويل المشروعات، بما في ذلك تمويل حكومي كامل أو شراكة بين القطاعين الحكومي والخاص أو تمويل كامل من القطاع الخاص.

ومن المنتظر أن يلتقي الدكتور سعد الجيوشي يوم الخميس بوزيرة الدولة لشؤون النقل كلير بيري إضافة الى زيارة مشروع "كروسريل"، وهو أحد أكبر مشاريع السكك الحديدية والبنية التحتية في أوروبا، في إطار التعرف والاطلاع على نظم السكك الحديدية في بريطانيا والبنية التحتية المرتبطة بمشروعات النقل بأنواعها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك