البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الكهرباء العراقي: نسعى لتعزيز علاقاتنا الثنائية مع مصر

قاسم الفهداوي وزير
قاسم الفهداوي وزير الكهرباء العراقي

قال قاسم الفهداوي وزير الكهرباء العراقي، إن مصر هي عمق للعراق وأبناؤها سند له، مؤكدًا سعي بلاده لتقوية العلاقات معها في كافة المجالات، ولاسيما في مجال الطاقة والكهرباء.

وأضاف وزير الكهرباء العراقي، خلال استقباله اليوم الأربعاء بمقر الوزارة في بغداد سفير مصري لدي العراق أحمد درويش لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، "أننا نتشرف بزيارتكم لنا وأبوابنا مفتوحة لكم في كل الأوقات، وننقل من خلالكم تحياتنا إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الكهرباء".

وتابع: "إن أبناء مصر سند لإخوانهم العراقيين والعلاقات التي تربطنا أخوية، ونسعى لتفعيل فرص التعاون بشكل يفوق ما حققناه من أجل تمتين العلاقة بين العراق ومصر".

وأضاف "ليس هدفنا من التعاون مع مصر اقتصاديا فقط، بل هو أوسع من ذلك، ونطمح ان يكون عملنا وفق محورين، الأول: سريع ويخص الاستشارات والمقاولات، والثاني: استراتيجي ويتجسد بربط منظومتي الكهرباء في العراق ومصر من خلال الأردن بطريقة تخدم الدول الثلاث، وان تكون الريادة فيها لمصر، لما لديها من قدرات فنية ومهنية، إلى جانب استثمار حقول الغاز في المناطق الغربية لتوليد الطاقة الكهربائية".

ومن جانبه، نقل السفير أحمد درويش، خلال اللقاء، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعمه للشعب العراقي حكومةٍ وشعبا في جميع المجالات.

وقال السفير درويش إن وزير الكهرباء العراقي أكد حرصه على تعزيز العلاقات مع مصر وتطويرها بما يرقي بطموح الدولتين والشعبين الشقيقين، وأشاد بكفاءة وعمل الشركات المصرية العاملة في العراق في مجال الكهرباء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك