البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"شكري" يلتقى بنظيره البرتغالي على هامش اجتماعات "الاتحاد الإفريقي"

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

التقى وزير الخارجية سامح شكرى اليوم الأربعاء مع نظيره البرتغالي اوجستو سانتوس سيلفا، وذلك على هامش اجتماع المجلس التنفيذى للاتحاد الافريقى المنعقد حاليا في أديس أبابا.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن وزير خارجية البرتغال، الذى يشارك كمراقب لاجتماعات القمة الأفريقية، طلب اللقاء مع الوزير سامح شكري، حيث نقل إليه تهنئة بلاده للحكومة المصرية على استكمال خارطة الطريق وانعقاد مجلس النواب المصرى الجديد، معرباً عن تطلع البرتغال لتوثيق وتعزيز علاقتها مع مصر خلال المرحلة القادمة. 

كما أكد وزير خارجية البرتغال الدور المهم الذي تقوم به بلاده لتقريب وجهات النظر بين دول الاتحاد الاوروبى ودول جنوب المتوسط، مشيداً بالعلاقات التاريخية لبلاده مع مصر وتقديرها لدور مصر الإقليمى.

وأضاف المتحدث أن الوزير سامح شكري أعرب لنظيره البرتغالى، عن تقدير مصر للدور الإيجابى الذى تضطلع به البرتغال لدعم المواقف المصرية لشرح حقيقة الأوضاع فى مصر لباقى دول الاتحاد الاوروبي.

وأعرب شكرى عن تطلعه إلى إطلاق أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين وتفعيل امكانيات التعاون الاقتصادى من خلال اللجان الاقتصادية والتجارية الثنائية.

كما اتفق الجانبان على تنسيق المواقف فى كافة المحافل الدولية المختلفة والاستمرار فى دعم التأييد فى الترشيحات الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك