البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السفير السعودي بالأمم المتحدة يهنئ مصر بمباشرة عضويتها في مجلس الأمن

عبدالله المعلمي سفير
عبدالله المعلمي سفير السعودية بالأمم المتحدة

هنأ السفير عبدالله المعلمى سفير المملكة العربية السعودية بالأمم المتحدة، مصر بمباشرة عضويتها في مجلس الأمن. 

جاء ذلك في كلمة المملكة أمام مجلس الأمن أمس الثلاثاء، في الأمم المتحدة حول بند الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك المسألة الفلسطينية، والتي ألقاها المعلمي وبثتها وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكد المعلمى أمام مجلس الأمن أن القضية الفلسطينية كانت ومازالت في صدارة اهتمامات المملكة العربية السعودية، مطالبة مجلس الأمن مجددا بإعداد نظام حماية دولية خاص بالدولة الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشريف، وفقا لاتفاقية جنيف الرابعة وما يتصل بذلك من قرارات الشرعية الدولية.

وذكرت "واس" أن المعلمى أعرب في مستهل الكلمة عن تهنئته للدول التي باشرت عضويتها في المجلس هذا العام، وهي "مصر، أوروجواي، السنغال، أوكرانيا، واليابان"، متمنيا لهم التوفيق في مهامهم.

كما توجه المعلمى بالشكر إلى مجلس الأمن على موقفه الذي وصفه بـ"المشرف" المتمثل في الإدانة القوية للعدوان الذي تعرضت له سفارة المملكة العربية السعودية في طهران والقنصلية العامة في مشهد.

وأضاف: "نأمل أن يستمر المجلس في مطالبة حكومة جمهورية إيران الإسلامية باحترام مسئولياتها القانونية الدولية تجاه حماية البعثات الدبلوماسية ومحاسبة كل من كان له دور في هذه الهجمات ومن حرض عليها ومن خطط لها ومن نفذها وعدم الاكتفاء بعبارات الأسف العمومية التي أصدرتها السلطات الإيرانية".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك