البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

صندوق التأمين الاجتماعي: للمؤمن عليه شراء مدة إضافية بعد سن الـ 60

أبو المجد عبداللاه
أبو المجد عبداللاه القائم بأعمال رئيس صندوق التأمين

قال أبو المجد عبد اللاه، القائم بأعمال رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، إن للمؤمن عليه حق شراء مدة إضافية بعد سن الستين.

وأضاف عبد اللاه، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، "يجوز للمؤمن عليه بعد إنتهاء خدمته وبلوغه سن الستين أو تجاوزها إبداء الرغبة فى حساب مدة فى الأجر الأساسى سابقة على مدة اشتراكه الأخيرة وذلك بمقدار المدة المطلوبة لاستحقاق المعاش وتؤدى المبالغ المستحقة عنها دفعة واحدة ويستحق المعاش إعتبارا من أول الشهر التالى لأداء هذه المبالغ".

وأضاف أنه إذا كانت هناك مدة فعلية للمؤمن عليه تقدر بـ "5 سنوات" فيجوز شراء مدة مماثله وبموجبها يكون للمؤمن عليه مدة تامينية 10 سنوات وهذا يستوجب استحقاقه كافة الحقوق التأمينية.

وأشار أبو المجد، في إطار حملة التوعية التأمينية التي يقوم بها الصندوق، إلى أنه يجوز للمؤمن عليه أن يطلب حساب مدة ضمن مدة اشتراكه فى التأمين فى كل من الأجر الأساسي والأجر المتغير ونظام المكافأة ولكن بشروط.

وأوضح ان الشروط تنص على أن تكون السنوات المضافة كاملة وأن تكون سابقة على مدة الإشتراك الأخيرة وغير خاضعة لنظام التأمين
الإجتماعي وألا تجاوز مدة الإشتراك الفعلية.

ومن الشروط ألا يزيد مجموع مدد الإشتراك بما فيها المدة المطلوب حسابها عن الأجر المتغير أو نظام المكافأة عن مدة الإشتراك عن الأجر الأساسي التى لا يدخل فى حسابها المدد التى تقضى القوانين والقرارات بإضافتها لمدة الإشتراك فى التأمين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك