البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السفارة المصرية في فرنسا تحتفل بالذكرى الخامسة لثورة يناير

إيهاب بدوي السفير
إيهاب بدوي السفير المصري بفرنسا

نظمت السفارة المصرية بفرنسا احتفالية بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير بحضور الجالية المصرية في باريس.

ودعا إيهاب بدوي السفير المصري بفرنسا في بداية الاحتفال، الحاضرين الى الوقوف دقيقة حداداً على أرواح كل من قدموا حياتهم من أجل مستقبل أفضل لمصر و شعبها العظيم.

وفي كلمة قصيرة قال السفير المصري إن المصريين شاركوا في ثورة 25 يناير للتعبير عن تطلعاتهم وطموحاتهم وللمطالبة بمستقبل أفضل لهم ولابنائهم، فى ثورة حقيقية شارك فيها ملايين المصريين بحثاً عن غد أفضل، إلا أن البعض من داخل مصر و خارجها أراد لها ألا تنجح وتم اختطافها، قبل أن تأتي ثورة 30 يونيو لتصوب المسار.

وأكد أن يوم 25 يناير الذى أصبح منذ عام ١٩٥٢ رمزاً للوطنية المصرية والعزة والكرامة منذ أن دافعت الشرطة المصرية عن محافظة الإسماعيلية رافضة تسليمها لقوات الاحتلال، بات منذ العام ٢٠١١ رمزاً لعزة وكرامة الشعب المصرى وإرادته فى تحقيق طموحاته وتطلعاته.

ونوه السفير إلى اكتمال مؤسسات الدولة بتشكيل البرلمان الجديد، الذي يعد الاستحقاق الثالث والأخير لخارطة المستقبل، وذلك على التوازى مع نجاح الدولة المصرية في الحفاظ على الامن و الاستقرار على اراضيها بالرغم من الاخطار التي ما زالت تحدق بالمنطقة بأكملها.

وأعرب سفير مصر بباريس عن ثقته بأن الفترة المقبلة ستشهد اطلاق العديد من المشروعات الهامة كالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وبدء إستخراج الغاز من حقل ظهر وغيرها، والتي ستساهم في تحقيق طموحات وتطلعات الشعب المصرى فى عيش ومستقبل أفضل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك