البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الجوازات السعودية تفرض غرامات مالية على المتأخرين عن المغادرة

الجوازات السعودية
الجوازات السعودية - صورة أرشيفية

أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية مجددا على جميع الوافدين القادمين للبلاد عبر المنافذ الدولية بموجب تأشيرة زيارة باختلاف أنواعها، إلى ضرورة التقيد بتعليمات نظام الإقامة في المملكة وعدم التأخر في المغادرة عن الوقت المحدد في تأشيرة الدخول.

وأوضحت الجوازات، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن التعليمات نصت على أن تأخر الوافد عن المغادرة عقب انتهاء تأشيرة الدخول الممنوحة له يعرضه بالنسبة للمرة الأولى لعقوبة غرامة 15 ألف ريـال والترحيل، وللمرة الثانية غرامة 25 ألف ريـال والسجن ثلاثة أشهر والترحيل، وللمرة الثالثة فأكثر غرامة 50 ألف ريـال والسجن 6 أشهر والترحيل.

ودعت الجوازات جميع المواطنين والمقيمين ممن استقدموا وافدين للزيارة، إلى سرعة المبادرة والاستجابة وحث من استقدموهم من الزائرين بالمغادرة في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الزيارة، مشيرة إلى أن كل مستقدم يتأخر في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول ستطبق بحقه العقوبات المقررة.

وأوضحت أنه بالنسبة للمرة الأولى فالعقوبة غرامة 15 ألف ريـال والترحيل إن كان وافدا، والعقوبة للمرة الثانية غرامة 25 ألف ريـال والسجن ثلاثة أشهر والترحيل إن كان وافدا والعقوبة للمرة الثالثة فأكثر غرامة 50 ألف ريـال والسجن ستة أشهر والترحيل إن كان وافدا.

وحثت المديرية العامة للجوازات جميع الزائرين القادمين للمملكة بتأشيرة زيارة باختلاف أنواعها على عدم التأخر عن المغادرة والالتزام بالمدة المحددة بتأشيرة الدخول حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبات المقررة نظاما، وقد خصصت بريد التواصل الإلكتروني:  [email protected]  للرد على جميع الاستفسارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك