البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

خبراء سودانيون يشيدون بمشروع قناة السويس الجديدة

قناة السويس الجديدة-
قناة السويس الجديدة- صورة أرشيفية

أشاد خبراء ومسئولون سودانيون بمشروع قناة السويس الجديد، مؤكدين أنه يمثل نموذجا يحتذى به في إرادة الدولة والمواطنين، كما سيمثل طفرة للاقتصاد المصري لأهميته البالغة لمصر.

جاء ذلك، في بيان صدر اليوم الاثنين، عن وزارة الموارد المائية والري حول نتائج الزيارة التي قام بها أعضاء الهيئة الفنية المشتركة لوادي النيل من الجانب السوداني لمشروعي قناة السويس الجديدة وترعة السلام خلال اليومين الماضيين.

وأضاف البيان، أن الأعضاء من الجانب السوداني توجهوا في زيارة خلال اليوم الأول، إلى مركز أبحاث قناة السويس التابع لهيئة القناة بمحافظة الإسماعيلية، حيث تم تقديم عرض توضيحي لقناة السويس وتاريخها وأهميتها بالنسبة لمصر والعالم، كما تم شرح دور مركز الأبحاث التابع للهيئة وأهميته فيما يخص تطوير كل ما يتعلق بالممر الملاحي ودراسته، ومتابعة الأبحاث والدراسات المواكبة لعملية التطوير والتحديث لمجرى قناة السويس. 

كما تم عرض فيلم توضيحي آخر عن قناة السويس الجديدة منذ بداية التفكير في المشروع والأعمال الإنشائية وأعمال الحفر والتكريك، حتى إنجاز الأعمال في القناة الجديدة وافتتاحها في يوم 6 أغسطس 2015 بحضور العديد من الزعماء العرب وزعماء العالم، وتم توضيح أهمية القناة الجديدة في الملاحة العالمية واستيعابها لكافة أنواع السفن البحرية كبيرة الحجم، وسفن الحاويات الضخمة ومدى الإنجاز المصري في حفر القناة وافتتاحها في الموعد المحدد. 

وقام الوفد السوداني في اليوم الثاني بزيارة موقع سحارة ترعة السلام بمحافظة بورسعيد، حيث كان في استقبالهم المهندسين والمسؤولين من مصلحة الميكانيكا والكهرباء ومصلحة الري وجهاز تنمية شمال سيناء، وتم هناك تقديم عرض توضيحي شامل لمشروع تنمية شمال سيناء، يشمل شرحا وافيا لمكوناته من ترع وقنوات وأعمال صناعية.

كما توجه أعضاء الهيئة في زيارة لمحطة السلام 2، حيث تشتمل هذه المحطة على 10 وحدات لرفع المياه بمقدار 2.75 متر.

وتمت زيارة محطة السلام 3، وهى إحدى محطات الخلط في المشروع حيث يتم خلط مياه الصرف الزراعي بمياه النيل. 

وأشاد الجانب السوداني بالمشروع، وتم تبادل الآراء الفنية المختلفة حول إعادة استخدام المياه والتحكم في نسب ملوحتها بعد الخلط و المحاصيل المناسبة وجودة التربة الزراعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك