البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

افتتاح وحدة لإصدار البطاقات والوثائق المدنية المميكنة بأسيوط

ياسر الدسوقي محافظ
ياسر الدسوقي محافظ أسيوط

شهد محافظ أسيوط ياسر الدسوقي، ومساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد اللواء عادل أيوب، ومدير أمن أسيوط اللواء عبدالباسط دنقل، افتتاح  أول وحدة متكاملة لإصدار كل البطاقات والوثائق الثبوتية المميكنة بمجمع خدمات الأحوال المدنية في منطقة الوليدية بحي شرق مدينة أسيوط.

وطالب المحافظ بتطوير باقي مكاتب السجل المدني في مدن ومراكز المحافظة؛ لتخفيف العبء عن المواطنين، وسرعة تقديم خدمات استخراج الوثائق المدنية لهم بطريقة حضارية.

وأكد أيوب أن تطوير قطاع الأحوال المدنية يأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على تطوير الخدمات المقدمة للمصريين وتسهيلها، موضحا أن خطة التطوير شملت رفع كفاءة العاملين بهذا القطاع لتقديم أفضل خدمة ممكنة، لافتاً إلى أن السجل المدني أصبح غير مقتصر على استخراج بطاقات الرقم القومي، بل شمل أيضا بطاقات التموين وشهادات الوفاة والزواج والطلاق وجميعها مميكنة.

من جهته، أشار دنقل إلى أن وحدة الإصدار الجديدة تخدم محافظتي أسيوط والوادي الجديد، وجار تطوير وحدات الأحوال المدنية في مراكز أبوتيج وساحل سليم والفتح ومركز أسيوط، كما وعد بتطوير وتجديد كل مراكز السجلات المدنية على مستوى المحافظة، وتوصيل الخدمة إلى القرى والنجوع قدر الإمكان لتسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بالأحوال المدنية.

وفي سياق متصل، قال مساعد مدير الإدارة العامة لمصلحة الأحوال المدنية بوسط الصعيد العميد خالد شرشر إن الهدف هو تطوير منظومة الأحوال المدنية؛ للتيسير على المواطنين في الحصول على الخدمات التي يقدمها القطاع في أسرع وقت وبأقل جهد، حيث يوفر عناء السفر إلى سوهاج لاستخراج بطاقة الرقم القومي، فضلاً عن قسم لمواليد الخارج، وهو ما يوفر عناء سفر المواطنين إلى مصلحة الأحوال المدنية بالعباسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك