البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"المصدر" تنشر نص كلمة وزيرة التعاون الدولي في اجتماع المجلس التنسيقي "المصري-السعودي"

اجتماع المجلس التنسيقي
اجتماع المجلس التنسيقي "المصري-السعودي"

في ضوء العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والتقارب الكبير الذى يشهده البلدين، عقد الاجتماع الرابع للمجلس التنسيقى المصرى السعودى، بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأحد. 

وترأست الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، بصفتها منسقة أعمال الجانب الصري بالمجلس التنسيقى المصري السعودي، الجانب المصرى نيابةً عن المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وترأس الجانب السعودي إبراهيم العساف وزير المالية السعودي نائباً عن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولى ولى العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، ووزير دفاع المملكة العربية السعودية.

وشارك فى الاجتماع الذى عقد على المستوى الوزاري كل من وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والاسكان والمرافق والتنمية العمرانية، والاستثمار، والمالية والزراعة واستصلاح الأراضي، والبترول والثروة المعدنية، والنقل والقوى العاملة، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والثقافة، ورئيس اتحاد الاذاعة التليفزيون، بحضور السفير  المصرى لدى المملكة العربية السعودية.

والقت الدكتورة سحر نصر، كلمة فى بداية الاجتماع استهلتها، بالترحيب بالحضور من الجانب السعودى، معلنة أنه تم التوصل إلى الصيغة النهائية بشأن معظم مذكرات التفاهم والاتفاقيات، وأصبحت جاهزة للتوقيع، معربة عن املها فى انهاء ما تبقى من مذكرات تفاهم واتفاقيات، للمساهمة فى تحقيق المصلحة المشتركة للبلدين وشعبيهما.

وإلى نص كلمة وزيرة التعاون الدولى:

معالى الدكتور ابراهيم العساف

معالى الوزراء

السادة الحضور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أود فى البداية أن ارحب بكم فى بلدكم الثانى مصر، وأن أنقل تحيات دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، لسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولى ولى العهد، النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع.

يسعدنا أن نلتقى بكم اليوم بعد أيام قليلة من اجتماعنا بالرياض، لمتابعة ما تم انجازه من جانب فرق العمل المشكلة على الجانبين والمضى قدما نحو تفعيل كافة المبادرات التى تضمنها إعلان القاهرة.

لقد حرصنا خلال الفترة الماضية على التواصل الدائم مع الجانب السعودى للتفاهم بشأن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والمشروعات المنبثقة عن إعلان القاهرة، وتعلمون جميعا أننا قد توصلنا سويا وبفضل الله إلى الصيغة النهائية بشأن معظم مذكرات التفاهم والاتفاقيات، وأصبحت الان جاهزة للتوقيت، ونأمل أن يتم إنهاء ما تبقى من مذكرات تفاهم واتفاقيات للوصول لصيغة مرضية للجانبين المصرى والسعودى تساهم فى تحقيق المصلحة المشتركة للبلدين وشعبيهما.

معالى الدكتور إبراهيم العساف

معالى الوزراء

السادة الحضور

نتطلع أن يسفر الاجتماع الرابع لمجلس التنسيق عن نتائج ايجابية فى ضوء ما تضمنه الملحق التنفيذى لمحضر إنشاء مجلس التنسيق المصرى السعودى، لاستكمال مهمتنا التى بدأناها سويا لتعزيز التعاون بين البلدين، لمواجهة التحديات المشتركة.

وقبل أن اختم كلمتى أود التوجه بالشكر لزملائى السادة الوزراء والسادة الوزراء عن الجانب السعودى، وفرق العمل المشتركة على مجهوداتهم خلال الفترة الماضية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك